رياضة

الإتحاد العراقي يسعى لإقناع زيكو بالتراجع عن الإستقالة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم الى اقناع المدير الفني لمنتخبه، البرازيلي زيكو بالتراجع عن استقالته التي نشرها على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت الاربعاء واعتبر فيها عقده مع الاتحاد العراقي لاغيا لاخلال الاخير بالجانب المالي.
وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد وعضو مجلس ادارته نعيم صدام لفرانس برس عقب اجتماع استثنائي ان" الاتحاد ناقش هذا الامر على الرغم من عدم وصول اية رسالة رسمية من المدرب زيكو الى الاتحاد بهذا الخصوص ووجدنا من الافضل اقناعه بالتراجع عن قرار الاستقالة".
واضاف صدام" بدانا معه بمفاوضات من خلال محاميه ومترجمه منذ مساء امس الاربعاء للتوصل الى اتفاق يفضي الى استمراره بعمله وخلال الايام القليلة المقبلة سيحسم الامر وفي حال وصولنا الى طريق مسدود ستكون هناك اجراءات من شانها ان تجعل امور المنتخب تسير بشكل طبيعي".
ويتمركز الخلاف بين الطرفين حول التفاصيل المالية مثلما تطرق الطرفان فقد اعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم ان قيمة العقد المبرم مع زيكو تبلغ مليونين ونصف المليون دولار بضمنها مليون دولار يتقاسمها المدربان المساعدان، بين ما يرى المدير الفني ان الاتحاد العراقي عليه ان ان يدفع لكل من المساعدين 500 الف دولار وبعقدين منفصلين خارج اطار المبلغ المذكور.
واعتبر الاتحاد ان هذا الموقف من قبل المدرب زيكو هو انقلاب من الاخير على طبيعة العقد المبرم بين الطرفين.
واللافت ان تفاصيل العقد مع المدرب زيكو الذي يمتد لعامين وينتهي في منتصف اب/اغسطس عام 2013 والموقع بينه وبين رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود غير معلنة وغير معروفة ما ولد استياء لدى اللجنة الاولمبية العراقية ووزارة الشباب والرياضة وحتى لاعضاء الاتحاد العراقي.
وعن الكيفية التي ستم بها تسوية القضية قال صدام "الاتحاد يعاني من مشاكل مالية صعبة ولانريد ان تتفاقم هذه المشاكل بسبب هذه القضية، سنجتمع مع اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب ونناقش الامر معهما للوصول الى حلول مناسبة".
وعن انعكاسات هذه التطورات المتلاحقة على طبيعة استعدادات المنتخب العراقي للمشاركة في بطولة غرب اسيا في الكويت من 8 الى 20 كانون اول/ديسمبر ذكر صدام" المنتخب سيتوجه الى الدوحة السبت المقبل وسيخوض لقاء وديا هناك مع البحرين ضمن برنامج الاستعداد ولدينا خيارات عديدة وبدائل في حال عدم التحاق زيكو بالمنتخب".
واضاف صدام" الكرة العراقية فوق زيكو ومصلحة المنتخب فوقه ايضا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف