رياضة

الموت من أجل شالكه؟ لقد بات للمشجعين مقبرتهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بات بمقدور الحماس الاسطوري لانصار نادي شالكه الالماني لكرة القدم، نادي العمال وخصوصا عمال المناجم في منطقة الرور، ان يستمر منذ الان الى العالم الثاني بعد تدشين مقبرة خاصة بهم في مدينة غيلسنكيرشن.
وتغطي كتل الثلج رويدا رويدا تيجان الزهور الزرقاء والبيضاء التي تلفها شريطة تحمل باحرف مذهبة شعار نادي هذه المدينة في غرب المانيا: "ازرق وابيض، مدى الحياة".
وتجمع العشرات من اقرباء برونو وهانيلور كالينوفسكي بالقرب من قبرين من حجارة الغرانيت الرمادي لالقاء نظرة الوداع الاخيرة، وكان برونو خلال 60 عاما عضوا في النادي الذي خرج مسعود اوزيل، نجم وسط ريال مدريد الاسباني، كما انه وزوجته اول من دفن في المقبرة الجديدة لانصار شالكه.
وتمت اقامة هذه المقبرة على شكل ملعب في وسطها تقوم روضة من زهر الحلنج البنفسجي مطلي باللونين الازرق والابيض اللذين يشكلان زي النادي. ويذكر مرميان نصبا في المكان ايضا بالحب الكبير لاولئك الذين بقوا امناء، مهما كان الثمن، لهذا النادي الذي احرز لقب بطل الدوري الالماني 7 مرات في تاريخه.
وغالبا ما يكون هذا الملعب المشهور بنتائج الفريق الجيدة وبحضور المشجعين، مزدانا باعلام شالكه اكثر من اي ناد آخر في البطولة الالمانية.
ويمكن سماع المشجعين بعد الظهر السبت وهم يضعون الشالات الزرقاء والبيضاء حول اعناقهم ويرفعون زجاجات البيرة مع كل انتصار، يصرخون من اعماقهم "ازرق ابيض.. نحبك كثيرا.. ازرق ابيض، لا توجد مثل هذه الالوان الا في السماء.. ".
ويقول روولف رويك رئيس رابطة مشجعي النادي لاكثر من 30 عاما "عندما يطاردنا شالكه في غرف جلوسنا وفي حماماتنا، نود ايضا ان يكون معنا في موتنا".
واحتفظ النادي بالرقم 04 ملازما لاسمه "شالكه 04" للدلالة على تاريخ انشائه عام 1904.
ولم يترك اي شيء للصدفة في هذه المقبرة حيث تم التخطيط له على اكمل وجه: 1904 نصبا متوقعا على مساحة 4 الاف م مربع متوفرة، وتكاليف حجز مكان فيها يصل الى 1250 يورو للشخص الواحد اضافة الى 125 يورو سنويا كاعمال صيانة، فضلا عن ان التزام القبر لمدة 25 عاما مع شاهدة بقياس 40 و35 سنتيمترا يصل الى 5400 يورو.
ويؤكد غيرد ريبرغ الرئيس الفخري للنادي "لا يوجد ناد آخر في المانيا يرتبط الى هذا الحد بمشجعيه سوى شالكه. الجد والجدة وجد الجد كانوا مشجعين له. انه تقليد عندنا".
ويؤكد مسؤول البناء الذي اطلق مشروع المقبرة قبل 4 سنوات اندر اوليبينار انه تلقى طلبات عديدة لان النادي العمالي القديم يطبع دائما الحياة اليومية في غيلسنكيرشن.
وكان شالكه اول ناد يملك رعية كنسية لها معبد وكاهن ، لكن ليس الاول في بناء مقبرة لانصاره لان هامبورغ يقدم هذه الخدمة منذ 2008.
وذكر ريبرغ "تم اعتماد العديد من الاطفال في معبد شالكه. واقمنا ايضا مئات حفلات الزواج فيه، والدائرة تكتمل الان مع بناء المقبرة".
ويؤكد الكاهن هانز يواكيم دوم "ستكون قبل كل شيء مقبرة طبيعية وسيتم فيها الدفن بشكل طبيعي".
وللمفارقة، لم يتواجد اي مسؤول او لاعب خلال تدشين هذه المقبرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف