رياضة

"إيلاف" ترصد القيمة السوقية للاعبي الكرة وميسي يغرد وحيداً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة أغلى 60 لاعب كرة قدم في العالم بحسب تصنيف شركة برازيلية متخصصة في الإحصائيات المالية متفوقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة أندريس إنييستا.

حازم يوسف - إيلاف :تصدر نجم برشلونة الإسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة أغلي لاعبي كرة القدم وفقاً لشركة برازيلية متخصصة في الإحصائيات المالية.

وكشفت شركة "بلوري" التي تتخذ من العاصمة البرازيلية مقراً لها عن الإحصائية الجديدة التي تقيم أداء اللاعب ومهاراته وفاعليته الهجومية ومن ثم تظهر قيمته السوقيّة بناءً على ذلك. وكما كان متوقعاً، جاء الثلاثي المرشح لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم في المراكز الترتيبية الأولى حيث يتربع نجم البارسا والتانغو ميسي على عرش اللاعبين الأعلى قيمة في السوق العالمية. وبلغت قيمة اللاعبين الـ60 نحو مليارين و 400 مليون يورو في العام الحالي 2012 بزيادة نسبتها 20% عن العام الماضي- ميسي الأول أيضاً- في إشارة واضحة أن أسعار اللاعبين تضاعفت بشكل ملحوظ وفقاً لمتغيرات عديدة في عالم الساحرة المستديرة. وقدرت الشركة البرازيلية قيمة النجم الأرجنتيني بـ140 مليون يورو بفارق ملحوظ على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي جاء ثانياً بقيمة وصلت إلى 96.3 مليون يورو. وبدا لافتاً أن قيمة رونالدو بحسب شركة "بلوري" مشابهة تقريباً لقيمة صفقة انتقاله إلى ملعب سانتياغو برنابيو قادماً من ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي في صيف 2009. وحل متوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا في المرتبة الثالثة بقيمة مالية قدرت بـ68 مليون يورو مبتعداً بنحو 8 ملايين عن المهاجم الإنكليزي واين روني نجم الشياطين الحُمر وصاحب المركز الرابع في القائمة العالمية. وجاء النمر الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني خامساً حيث وصلت قيمته إلى 56.1 مليون يورو بفارق ضئيل عن مهاجم السيليساو الشاب نيمار دا سيلفا لاعب سانتوس. وظهر الأرجنتيني سيرخيو ألكون أغويرو مهاجم مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي في المرتبة السابعة بقيمة مالية مقدارها 53.7 مليون يورو. وتساوى الإسبانيان سيسك فابريغاس ودافيد سيلفا لاعبا وسط برشلونة ومان سيتي على التوالي في القيمة السوقية المقدرة لهما بـ51 مليون يورو بحسب تصنيف الشركة البرازيلية المتخصصة. وذيل نجم ريال مدريد والمنتخب الألماني مسعود أوزيل قائمة "TOP 10" بتقدير مالي وصل على 44 مليون يورو. وتفوق البلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشلسي الإنكليزي بفارق ضئيل للغاية عن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب الميرنغي المدريدي حيث وصلت قيمتهما 43.7 و43.6 مليون يورو توالياً. وفي المرتبة الـ13، ظهر مهاجم الريال والمنتخب الفرنسي كريم بنزيما بقيمة مساوية إلى حد كبير نظير صفقة انتقاله إلى كبير العاصمة الإسبانية مدريد في سوق انتقالات 2009 أيضاً والحال ينطبق ذاته على قيمة المدافع البرازيلي الصلب تياغو سليفا المنتقل في الصيف الماضي من ميلان الإيطالي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وقدرت صفقته بـ40.5 مليون يورو. وقيمت الشركة البرازيلية لاعبا برشلونة ومنتخب "لافوريا لاروخا" سيرخيو بوسكيتس والمدافع جيرارد بيكيه مالياً بـ40 مليون يورو مع أفضلية نسبية لمتوسط الميدان العصري في البلوغرانا. وجاء المهاجم البرازيلي هالك مهاجم بورتو البرتغالي سابقاً وزينيت سان بطرسبورغ الروسي حالياً في المركز الـ17 بقيمة 39.4 مليون يورو متفوقاً على الجناح الويلزي الطائر غاريث بيل لاعب توتنهام هوتسبير الإنكليزي الذي حل في المركز الـ18 متساوياً مع مهاجم بايرن ميونيخ والمانشافات ماريو غوميز. وختم الإسباني خوان ماتا صانع ألعاب البلوز قائمة الـ20 بقيمة مالية في سوق الانتقالات قدرت بـ38.7 مليون يورو. يذكر أن الفارق وصل بين متصدر القائمة الأرجنتيني ميسي وبين الإسباني تشابي ألونسو صاحب المرتبة الـ60 في الترتيب إلى 112.5 مليون يورو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثلاثي برشلونة
كمال نسيم -

مع ملاحظة و جود ثلاثة لاعبين لبرشلونة مقابل أثنين فقط لريال Dead meat ووجود أحد هذين الاثنين في قعر اللائحة مقابل وجود أسطورة برشلونة على قمتها...يبقى وجه المقارنة الأكبر أن ثلاثي برشلونة في القائمة هم من خريجي مدرسة برشلونة الكروية..صناعة برشلونية خالصة ولم يكلفوا خزينة النادي أي مبالغ لشرائهم من أندية أخرى....أما ريال مدريش (فريق شمعون بيريز) فقد دفع الكثير للحصول على لاعبين برزوا في أنديتهم وهو غير قادر على تخريج نجوم.