رياضة

لقاء قمة بين سان جرمان وليون في الدوري الفرنسي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيحاول باريس سان جرمان ان يضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف ليون الاحد على ملعب باريك دي برانس في لقاء قمة ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا.

ويسعى سان جرمان صاحب المركز الثاني حاليا الى الحاق الهزيمة بالمتصدر وانتزاع المركز الاول منه بفارق الاهداف.

ويبدو ان فريق العاصمة الفرنسية خرج من ازمته بعد تراجع مستواه في المراحل السابقة بعد ان حقق فوزين كاسحين في الجولتين الاخيرتين على ايفيان 4-صفر وعلى فالنسيان خارج ملعبه بالنتيجة ذاتها بقيادة مهاجمه المتألق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا. كما ان سان جرمان تغلب ايضا على بورتو البرتغالي 1-صفر وانتزع منه صدارة المجموعة في دوري ابطال اوروبا.

ونجح سان جرمان في تقليص الفارق في الجولة الاخيرة بفوزه على فالنسيان 4-صفر بينها ثلاثية لابراهيموفيتش، في حين اهدر ليون نقطتين ثمينتين على ارضه بتعادله مع نانسي 1-1 امس الاربعاء علما بانه كان متخلفا صفر-1 حتى الدقيقة 83 قبل ان ينقذه لاعبه البرازيلي ميشال باستوس من الخسارة.

واعرب مدرب سان جرمان الايطالي كارلو انشيلوتي عن سعادته بشخصية فريقه في المباريات الاخيرة خصوصا من الناحية الدفاعية حيث لم تمن شباك الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو باي هدف وقال في هذا الصدد "لقد اعجبني سلوك فريقي في المباريات الاخيرة، لقد تغيرت امور كثيرة من هذه الناحية في الايام العشرة الاخيرة. هناك توازن اكبر بين جميع الخطوط في الوقت الحالي بعد عودة ثياغو موتا الى الفريق وهو عنصر هام جدا، كما ان الثقة عادت الى اللاعبين بعد ان كانت منخفضة لفترة معينة".

واضاف "نستطيع التركيز الان على الدوري المحلي بعد ان انهينا دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا ولن نعاود اللعب الا في شباط/فبراي المقبل".

اما بلاز ماتويدي لاعب وسط باريس سان جرمان فقال "صححنا العديد من الامور في الاونة الاخيرة ومنحنا ذلك الثقة، جميع اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة وبالتالي حققنا النتائج الجيدة. يجب ان نواصل الانتصارات وسنحاول ذلك اعتبارا من الاحد عندما نواجه ليون في بارك دي برانس. يجب ان نستعرض امام جمهورنا في هذه المباراةrdquo;.

اما ليون الذي فقد العديد من اللاعبين الاساسيين مطلع الموسم الحالي ابرزهم الحارس هوغو لوريس، فلم يتوقع احد ان ينافس على المراكز الاولى لكن الفريق الفائز باللقب سبع مرات في الالفية الجديدة اثبت عكس ذلك اقله حتى الان.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي رين مع فالنسيان، وتولوز مع مرسيليا، وتروا مع اجاكسيو، وسوشو مع بريست، ونيس مع ايفيان، ومونبلييه مع باستيا، وريمس مع- ليل، ونانسي مع بوردو، وسانت اتيان مع لوريان.

المانيا

يريد بايرن ميونيخ المحافظة على فارق النقاط التسع الذي يفصله عن اقرب منافسيه باير ليفركوزن في الجولة السابعة عشرة والاخيرة في دور الذهاب قبل الاخلاد للراحة خلال الفترة الشتوية حتى اواخر كانون الثاني/يناير المقبل حيث سيخضع لمعسكر تدريبي في الدوحة جريا على عادته.

ويستقبل الفريق البافاري على ملعبه بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاح هذه المرحلة غدا الجمعة.

وتلقى الفريق البافاري ضربة قوية باصابة قلب دفاعه الدولي هولغر بادشتوبر في الرباط الصليبي وسيغيب بالتالي حتى نهاية الموسم الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية الاسبوع الماضي. لكن المدرب يوب هاينكيس يملك البديل بشخص الاسباني خافي مارتينيز المنتقل اللاى صفوف الفريق رمطلع الموسم الحالي قادما من اتلتيك بلباو مقابل صفقة مرتفعة بلغت 40 مليون يورو علما بانه يستطيع اللعب في مركز الوسط المدافع ايضا.

لكن في المقابل، شكلت عودة الهداف ماريو غوميز من اصابة في الاسابيع الاخيرة بعد غياب منذ مطلع الموسم نبأ سارا لبايرن ميونيخ خصوصا بانه استعاد فعاليته ايضا امام المرمى وسجل اهدافا اعادت اليه الثقة.

وكان المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المنتقل الى الفريق البافار يمطلع الموسم الحالي ابلى بلاء حسنا وكان خير بديل لغوميز في خط مقدمة الفريق الالماني وسجل تسعة اهداف احتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

اما ياير ليفركوزن فيخوض مباراة لا تخلو من صعوبة امام هامبورغ الساعي الى احتلال مركز مؤهل للمسابقات الاوروبية.

ويعول ليفركوزن على مهاجمه ستيفان كيسلينغ هداف الدوري برصيد 10 اهدافغ بالتساوي مع البوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت) والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت).

وسيحاول دورتموند الخروج بالنقاط الثلاث لمباراته خارج ملعبه مع هوفناهيم الجريح لكي يحافظ على امله الضعيف في الاحتفاظ باللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين علما بانه يحتل المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ماينتس مع شتوتغارت، وفولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وغرويثر فورث مع اوغسبورغ، وفورتونا دوسلدورف مع هانوفر، وشالكه مع فرايبورغ وفيردر بريمن مع نورمبرغ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف