رياضة

الاتحاد العراقي يطوي صفحة المدرب زيكو نهائياً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد طوى الاتحاد العراقي لكرة القدم صفحة مدرب منتخب بلاده البرازيلي زيكو نهائيا بسبب عدم توصل الطرفين الى اتفاقات تفضي لانهاء الخلاف المالي الذي نشب بينهما خلال الفترة الماضية.

وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود الخميس عقب الانتهاء من اجتماع موسع للاتحاد استمر يومين، في تصريح لوكالة "فرانس بريس" ان "العلاقة مع المدرب زيكو انتهت تماما والاتحاد طوى صفحته لعدم التوصل الى اي اتفاق يؤدي الى عودته".

وكان البرازيلي زيكو قدم استقالته في وقت سابق بسبب مشاكل مالية حمل فيها الاتحاد العراقي مسؤولية التنصل من دفع استحقاقات مالية بشكل منتظم، في حين دافع الاتحاد عن هذه التهم واكد سلامة تعامله معه بهذا الخصوص.

واضاف مسعود "سنبحث عن مدرب اجنبي يقود المنتخب في الفترة المقبلة وان كان ذلك يحتاج الى وقت كاف وهناك اسماء اجنبية مطروحة على طاولة الاتحاد لا يمكن ان اذكرها الان، قد نتوصل الى اتفاق مع احد هذه الاسماء في المستقبل".

وتابع مسعود "سنبدا باجراءات مقاضاة زيكو وارغامه لدفع الشرط الجزائي الذي يبلغ مليون ونصف مليون دولار".

وفي السياق ذاته، اكد مصدر في الاتحاد العراقي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "اي تعاقد مع اي مدرب اجنبي في الوقت الحاضر لا يمكن تحقيقه بسرعة، اي تفاوض يتطلب وقتا وهذا يرجح فرضية قيادة مدرب محلي للمنتخب في خليجي 21".

وشاب العلاقة بين الاتحاد العراقي والمدرب زيكو منذ اسبوعين توترا حادا بعد ان طالب الاخير تامين عقود رسمية لمساعديه شقيقه ايدو ومواطنهما سانتانا يدفع بموجب ذلك الاول مبلغا قدره 500 الف دولار لكل واحد منهما.

وحاول الاتحاد العراقي ان يتوصل الى اتفاق مع زيكو يفضي الى انهاء الملابسات وابقى باب الحوار مفتوحا لكن من دون جدوى.

وتعاقد الاتحاد العراقي مع زيكو في نهاية اب/اغسطس العام الماضي لمدة عامين على امل تجديد التعاقد معه في حال وصول المنتخب العراقي الى نهائيات كاس العالم في البرازيل 2014.

ويحتل المنتخب العراقي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الاسيوية الثانية في مشوار تصفيات الدور الحاسم المؤهل الى مونديال 2014 التي يتصدرها المنتخب الياباني امام استراليا.

وكلف مدرب منتخب شباب العراق وصيف اسيا حكيم شاكر بمهمة قيادة منتخب بلاده في بطولة غرب اسيا في الكويت ويتوقع ان يدفع وصوله الى نهائي البطولة بالاتحاد العراقي لتكليفه بمواصلة المهمة في خليجي 21.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ahsan
muhamad -

bay bay ziko

ahsan
muhamad -

bay bay ziko