رياضة

ايغيدير والكرعة أفضل رياضيين في المغرب لعام 2012

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
توج العداء عبد العاطي ايغيدير وبطلة رياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة نجاة الكرعة على التوالي أفضل رياضي ورياضية في المغرب لعام 2012 بحسب استطلاع الرأي أنجزته وكالة المغرب العربي للأنباء بمساهمة 34 جهازا إعلاميا وطنيا من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة وبعض أجهزة الإعلام الدولية المعتمدة بالمملكة.
واختير إيغيدير كونه صاحب الميدالية الوحيدة التي نالها المغرب في دورة الألعاب الأولمبية بلندن وكانت برونزية سباق 1500 م، فضلا عن انه كان دشن موسمه الرياضي بتتويجه بطلا للعالم في السباق ذاته في النسخة الرابعة عشرة للمونديال داخل قاعة في إسطنبول.
وجمع ايغيدير 74 نقطة وتفوق على الدراج الواعد طارق الشاعوفي (33 نقطة) وصانع الالعاب الدولي يونس بلهندة الذي ساهم بتتويجه فريقه مونبلييه بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي (22 نقطة).
ولدى السيدات نالت الكرعة الجائزة كونها أهدت المغرب باكورة الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الاولمبية لذوي الاجتياجات الخاصة في لندن ايضا عندما احرزت المركز الاول في مسابقة رمي القرص مسجلة رقما قياسيا عالميا، قبل أن تضيف ميدالية برونزية في الكرة الحديد.
وكرست الكرعة تألقها على حلبة التنافس بنيلها جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي في نسختها الرابعة التي تمنح سنويا لشخصيات وأسماء رياضية تقديرا لها على نجاحها وإسهاماتها في مختلف الألعاب الرياضية وكانت عن فئة "رياضي حقق نجاحات رياضية في ظل تحديات إنسانية كبيرة".
وحصلت الكرعة على 85 نقطة وتفوقت على لاعبة كرة المضرب فاطمة الزهراء العلامي التي تقاسمت المركز الثاني مع لاعبة الغولف مها حديوي (9 نقاط لكل منهما)، فيما كان المركز الثالث من نصيب لاعبة الجودو غزلان الزواق (8 نقاط).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف