رياضة

صدام بين لخويا والغرافة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيكون الصدام بين لخويا حامل اللقب والغرافة وصيفه الابرز في المرحلة الجولة الخامسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

تنطلق المرحلة غدا الخميس فيلعب العربي مع ام صلال والخريطيات مع الجيش، ويلتقي الجمعة الخور مع السد المتصدر والريان مع الاهلي، على ان يلعب لخويا مع الغرافة السبت، فضلا عن قطر والوكرة.

يتصدر السد الترتيب برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن لخويا، ويأتي الجيش ثالثا وله 22 نقطة، ويملك كل من الريان الرابع والوكرة الخامس والخور السادس 20 نقطة.

في مواجهة من المنتظر ان تشهد صداما قويا، يسعى الغرافة الى استعادة الثقة والانتصارات على لخويا الطامح بدوره الى مواصلة نغمة الفوز للعودة الى الصدارة.

تبدو مهمة الغرافة التاسع برصيد 16 نقطة صعبة للغاية بعد ان تراجع مستواه بشكل غير متوقع هذا الموسم. اجرى الفريق تغييرات على خط هجومه وضم لاعبين جدد آخرهم العاجي ارونا دنداني لاعب لخويا السابق املا فى العودة الى الانتصارات واللحاق بصراع المربع الذهبي بعد ان فقد الى حد كبير حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويعد لقاء الخور اول اختبار حقيقي للسد منذ 3 مراحل والتي التقى فيها منافسين اقل قوة وحقق انتصارات سهلة مهمة تربعه على الصدارة.

وخلافا للمواجهات، سيكون لقاء السد والخور صعبا وشاقا خاصة ان الاخير عاد للانطلاق بقوة واطاح في المرحلتين الماضيتين بالغرافة والريان، ويسعى لتكرار ذلك مع السد والوصول الى المربع الذهبي، لكن السد لن يتخلى عن المركز الاول بسهولة ويدرك جيدا ان لخويا يلاحقه بقوة، وسيحاول تصحيح الصورة التي ظهر عليها في الشوط الثاني من مباراته الاخيرة مع الاهلي وكاد فيها يفقد فوزه الكبير اذ تقدم 3-صفر وقلص منافسه النتيجة الى 3-2.

ويعقد الريان آمالا كبيرة على صفقاته الجديدة التي عقدها في اللحظات الاخيرة من فترة الانتقالات الشتوية للفوز على الاهلي.

وضم الريان المدافعين القطريين مصعب محمود وماركوني اميرال والمهاجم البرازيلي لياندرو، وهي صفقات مهمة ستزيد صعوبة المهمة امام الاهلي المتعثر منذ 4 مراحل حيث تراجع في الترتيب الى المركز الحادي عشر قبل الاخير وبات من المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية، وهو يعول مهاجمه الجديد البرازيلي دي سوزا وهدافه الكونغولي الان ديوكو.

وفي مباراة صعبة، يلتقى الجريحان قطر الثامن (17 نقطة) والوكرة على أمل استعادة كل منهما انتصاراته المتوقفة منذ عدة جولات خاصة قطر الذي خسر كثيرا وبات بعيدا عن المربع الذهبي.

وقد نجح قطر مؤخرا في ضم النروجي ممادوكاه مدافع الخور السابق.

ويمعنويات الفوز الصعب على حساب قطر، يسعى الخريطيات العاشر برصيد 13 نقطة الى مواصلة عروضه الجيدة في مهمة صعبة ايضا امام الجيش الذي يرفع شعار التعويض بعد الخسارة في المرحلة الماضية عقب 4 انتصارات متتالية.

ويسعى العربي السابع برصيد 17 نقطة الى استعادة نغمة الفوز بعد تعادله مع الغرافة في المرحلة الماضية، في حين لا يزال ام صلال الاخير برصيد 10 نقاط يبحث عن الفوز الثاني له هذا الموسم اذ يبحث عن طوق النجاة من الهبوط الى الدرجة الثانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف