رياضة

الفيفا يطالب السلطات المصرية بتقرير كامل ويرفض إقالة إتحاد الكرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس انه "حزين جدا بعد الاحداث المأساوية" التي راح ضحيتها 74 قتيلا واكثر من 300 جريح في المباراةمساء الأربعاءبين المصري والاهلي (3-1)، وطالب السلطات المصريت ب"تقرير كامل".

واوضح الفيفا في بيان انه "طلب من السلطات المصرية تقريرا كاملا من اجل تقويم ما حصل"، مضيفا انه "من المهم ان نتذكر بانه وضع قواعد دقيقة للامن في مختلف المنافسات".

وقدم الفيفا "دعمه الكامل للاتحاد المصري وسيمده بالمساعدة الضرورية المتعلقة بهذه المأساة".

وقال رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر في رسالة وجهها الى رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر انه "يشارك مصر وعائلة كرة القدم الحزن"، معتبرا ان ذلك "كان يوما اسود بالنسبة الى كرة القدم".

واضاف "علينا ان نتخذ اجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الكارثة ابدا. تفكيري مع عائلات الضحايا واتفهم تماما الصدمة والغضب في بلدكم".

وختتم بلاتر قائلا "عطفا على حديثنا الهاتفي صباح اليوم، انتظر منكم معلومات اضافية عن ظروف هذه المأساة".

وكان رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري اعلن في وقت سابق اليوم اقالة الاتحاد وبدء التحقيق بالاحداث الدامية.

وذكرت احدى القنوات الفضائية المصرية لاحقا ان الفيفا اتصل بالاتحاد المصري واكد له انه لا يحق للحكومة المصرية اقالته.

ونقلت القناة عن عضو الاتحاد المصري كرم كردي قوله ان الفيفا "اكد خلال اتصاله انه ممنوع على الحكومة القيام بحل الاتحاد" في اشارة الى انظمة وقوانين الفيفا التي تمنع على الحكومات التدخل في شؤون الاتحادات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الالتراس سبب موت الناس
على زياد -

بدل ما نقول مؤامرة وفين الامن والجيش والمشير والغفير والوزير...اين اهالى واولياء امور هولاء الصبية ولماذا تركوهم يذهبو بورسعيد وهم يقراون من اسبوع عن المخاطرة والاهوال التى تنتظر جمهور الاهلى فى بور سعيد وتركوهم يذهبون لحتفهم..لماذا لم ينصحوهم بمشاهدة التليفزيون ....اوبلاش كورة يعنى هما رايحين الشغل ..الاهالى هم المسئول الاول. والاعلام المسئول الثانى والسلوك الهمجى لمعظم الشعب المسئول الثالث والانفلات الامنى المسؤل الرابع وعداء الالتراس للامن المسؤول الخامس ومطالبة رؤساء الاندية بالافراج عن الالتراس المشاغب وبعض المسئولين المسئول السادس واصرار الاندية على اللعب بالجمهور المسؤل السابع واتحاد الكرة عندما لم يحاسب المرحوم سيد متولى عندما خنق احد الحكام وقال لة لن تخرج من بورسعيد حى لو الغيت مباراتة مع الزمالك فى الكاس ولم يلغى المبارة بل طلب من الحكم تغير تقريرة. ولا تنسو لافتة الالتراس المسيئة لكل الانديةوهى السبب الرئيسى..يابلد البالة .ماجبتش رجالة..وهم الذين طردو العدمان الثلاثى وماتنسوش بركوتة وصباعة والخواجة ودراعة..وفتن الحاقد الرياضى علاء باطل.. وللة الامر من قبل ومن بعد