رياضة

رينار : لا يمكن لاي منتخب ان يكون أفضل منا الان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مدرب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار أنه "لا يمكن لاي منتخب ان يكون أفضل منا" الان عقب قياته زامبيا إلى المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية والغابون.

وقال رينار في مؤتمر صافي عقب الفوز على غانا 1-صفر في دور الاربعة: "سنحاول انهاء مغامرتنا بشكل رائع، واذا خسرنا المباراة النهائية سنندم طيلة حياتنا. اذا كان المنتخب المنافس افضل منا واقوى منا، سنتقبل الامر، لكن ليس هناك اي منتخب يمكن ان يكون افضل منا. لا يمكننا بلوغ المباراة النهائية ونقول اننا مرتاحون، بل يجب ان نحرز اللقب".

واضاف "انه انجاز رائع لتشيبولوبولوس (لقب زامبيا)، لم نلعب جيدا في الشوط الاول على الارجح بسبب الضغط لاننا لم نلعب في السابق في هذا المستوى (نصف النهائي)، قلت للاعبين في الشوط الثاني +اذا اردتم عدم الحسرة طيلة حياتكم فيجب ان تلعبوا جيدا والا سيقتلكم المنتخب المنافس خصوصا عندما يتعلق الامر بغانا+".

وتابع "حافلنا الحظ في ركلة الجزاء (التي اهدرها اسامواه جيان)، حارس مرمانا انقذنا بتصد رائع. وثقنا في امكانياتنا في الشوط الثاني، وغانا نال منها التعب بسبب التمديد امام تونس في ربع النهائي".

واردف قائلا "القدر اراد ان نعود الى الغابون لنحي ذكرى وفاة لاعبي المنتخب (في ليبرفيل عام 1993 اثر تحط الطائرة)، كانت تلك كارثة كبرى. 12 مليون زامبي ارادوا ان نذهب الى ليبرفيل، عندما سنصل هناك سنذهب الى المكان الذي تحطمت فيه الطائرة وهو قريب من الملعب. سنلعب من أجلهم ومن اجل زامبيا لانها بلد رائع".

اما مدرب غانا الصربي غوران ستيفانوفيتش فغاب عن المؤتمر الصحافي وناب عنه مساعده اكواسي ابياه وقال "سيطرنا على اغلب فترات المباراة واهتزت شباكنا، اما زامبيا فسنحت لها فرصة او فرصتين. المباراة حسمت بتفاصيل دقيقة وزامبيا بلد كبير في كرة القدم ويستحق بلوغ المباراة النهائية".

وأضاف "كنا نعرف بان المباراة ستكون صعبة، واللاعبون المتميزون هم من يهدرون ركلات الجزاء، الجميع جزين واغلب اللاعبين بكوا. سنتحدث فيما بيننا لنحمس انفسنا، لن يكون ذلك سهلا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف