رياضة

لاعبو زامبيا مصممون على احراز اللقب ويستلهمون من الفراعنة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اكد لاعبو المنتخب الزامبي لكرة القدم تصميمهم على احراز لقب النسخة الثامنة والعشرين لنهائيات كأس الامم الافريقية التي تختتم الاحد المقبل بمواجهة ساحل العاج في العاصمة الغابونية ليبرفيل.

وقال القائد كريستوفر كاتونغو في مؤتمر صحافي قبل يومين من المباراة النهائيةانها فرصتنا للتعريف عن انفسنا ومؤهلاتنا وقدراتنا وقوتنا"، مضيفا "هذا المنتخب يرغب في تحقيق انجاز ما لكرة القدم الزامبية التي لامست الكأس مرتين عام 1974 و1994، وأتمنى ان تكون الثالثة ثابتة".

وتابع كاتونغو "بلغنا المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، لا أدري لماذا يعتبر الجميع بان وصولنا الى النهائي مفاجأة، جميع المنتخبات المتأهلة الى النهائية تملك حظوظا متساوية للفوز باللقب وبالتالي ليس هناك منتخب مرشح للفوز باللقب اكثر من منتخب اخر، يمكن القول ان هناك مرشح على الورق لكن الواقع قد يسفر عن شىء اخر وهو ما نجحنا في تحقيقه حتى الان".

واردف قائلا "هناك العديد من المفاتيح التي فتحت لنا الابواب نحو النهائي منها ما هو تكتيكي ندين به الى المدرب ومنها الروح القتالية والتضامنية للاعبين الذي خاض 75 بالمئة منهم الكؤوس القارية وبالتالي يملكون خبرة لا بأس بها".

واشار الى انه وزملاءه استلهموا تفوقهم في النسخة الحالية من المنتخب المصري الغائب الاكبر عن العرس القاري، وقال "توجت مصر باللقب في النسخ الثلاث الاخيرة بفضل الروح القوية والمتضامنة للاعبيها، لم تضم تشكيلة مصر نجوما في البطولات الاوروبية ورغم ذلك تفوقوا على منتخبات تعج صفوفها بالنجوم، وذلك لانهم يركزون على المباراة وليس على النجوم التي يواجهونها، والامر ذاته بالنسبة الينا. عموما الكلمة الفضل هي ارضية الملعب وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل احراز اللقب".

من جهته، قال حارس المرمى كينيدي مويني "العمل الجيد هو الذي اوصلنا الى المباراة النهائية، لم يكن احد من المنتخبات التي واجهناها يعرفنا ولا يملك اي شىء عن اسلوب لعبنا وعن لاعبينا، وكل ذلك صب في مصلحتنا".

وأضاف "ليست علينا اي ضغوط سنلعب مباراة على غرار المباريات السابقة لان المهم هو المعنويات والانسجام الكبير بين صفوفنا، فنحن نعرف بعضنا منذ فترة طويلة وتحديدا منذ دفاعنا عن الوان منتخبات الفئات العمرية وهذا سر قوتنا".

واكد المهاجم ايمانويل مايوكا صاحب هدف الفوز في مرمى غانا في دور الاربعة: "مباراة الاحد لن تكون سهلة لانها امام منتخب قوي ومرشح منذ البداية الى اللقب كما انه يملك اقوى خط دفاع في البطولة حتى الان، لكننا لن نستسلم وسنقاتل على غرار مبارياتنا السابقة، لدينا اسلحتنا سنلعب دون اي مركب نقص من اجل تسجيل الاهداف لانها السبيل الوحيد لاحراز اللقب".

واعرب مايوكا صاحب 3 اهداف في البطولة حتى الان على غرار كاتونغو، عن امله في ان ينهي البطولة بلقب افضل هداف، وقال "كل مهاجم يحلم بانهاء البكطولة في صدارة الهدافين واتمنى ان احظى بهذا الشرف، لكن اللقب الاغلى هو الكأس ولا اعتقد انني افكر في شىء اخر غير ذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف