رياضة

ماكسي لوبيز يحمل ميلان إلى الصدارة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح الارجنتيني ماكسي لوبيز، المعار من كاتانيا، في تحويل تخلف ميلان حامل اللقب امام مضيفه اودينيزي الى فوز 2-1 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم التي افتتحت امس الاول الخميس بفوز لاتسيو على تشيزينا 3-2.

وبدا ميلان في طريقه لتلقي الهزيمة الخامسة هذا الموسم والاولى له على يد اودينيزي منذ ايلول/سبتمبر 2009، وذلك بعدما تقدم فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين منذ الدقيقة 19 بهدف سجله هدافه انتونيو دي ناتالي بعد ان تبادل الكرة مع السويسري جيلسون فرنانديس، رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

لكن ماكسي لوبيز الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من انتونيو نوتشيرينو، تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 77 بتسديدة من مسافة قريبة، ثم اهدى المصري الاصل ستيفان الشعراوي كرة هدف الفوز على طبق من فضة بعد هجمة مرتدة توغل على اثرها في الجهة اليمنى قبل ان يمرر الكرة لزميله الشاب الذي اطلقها مباشرة في الشباك (85).

ورفع ميلان الذي كان سقط امام لاتسيو (صفر-2) وتعادل مع نابولي (صفر-صفر) في المرحلتين السابقتين، رصيده الى 46 نقطة وتصدر بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي تأجلت مباراته مع بولونيا غدا الاحد بسبب الاحوال المناخية الصعبة التي كانت سببا ايضا في تأجيل مباراته مع بارما التي كانت مقررة في 31 كانون الثاني/يناير الماضي.

اما اودينيزي الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد تلك التي تلقاها الاسبوع الماضي امام فيورنتينا (2-3)، فتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية، وضع كالياري حدا لمسلسل النتائج الجيدة التي حققها ضيفه باليرمو في الاونة الاخيرة بقيادة مدربه الجديد بورتولو موتي (3 انتصارات وتعادل في مباريات الاربع الاخيرة)، وذلك بالفوز عليه بهدفين للتشيلي ماوريتسيو بينييا (56) ودانييلي ديسينا (80)، مقابل هدف للاوروغوياني ابيل هرنانديس (83 من ركلة جزاء).

وتستكمل المرحلة الاحد بمباريات اتالانتا مع ليتشي، وكاتانيا مع جنوى، وانتر ميلان مع نوفارا، وتختتم الاثنين بلقاءي نابولي مع كييفو، وسيينا مع روما، فيما تأجلت مباراة بارما مع فيورنتينا بسبب الثلوج.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 47 نقطة من 23

1- يوفنتوس 45 من 21

3- اودينيزي 41 من 23

5- لاتسيو 39 من 22

4- انتر ميلان 36 من 22

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف