رياضة

دورة الدوحة: تأهل ازارنكا وستوسور وخروج فوزنياكي وحاملة اللقب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى الى الدور الثاني لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 400ر268ر2 مليون يورو، بفوزها السهل على الالمانية منى بارتيل 6-1 و6-صفر الاربعاء.

وتلتقي ازارنكا المصنفة اولى عالميا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب الفائزة على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-4 و6-4.

وخرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية من الدور الاول خسارتها امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و6-4 و7-6 (7-3).

وبقيت المباراة مجهولة المعالم حتى اللحظات الاخيرة من الشوط الفاصل "تاي بريك" الذي حسمته سافاروفا وتأهلت لتواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة عشرة والفائزة على مواطنتها ماريا كيريلنكو 6-4 و6-4.

وهذه المباراة الاولى التي خاضتها فوزنياكي منذ خسارتها تصنيف اللاعبات المحترفات لمصلحة البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا، وتراجعها الى المركز الرابع.

وتأهلت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة ثالثة على حساب الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و7-6 (7-5)، لتلتقي التشيكية بترا تشيتكوفسكا الفائزة على الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة عشرة 6-4 و6-4.

وخرجت الروسية فيرا زفوناريفا حاملة اللقب والمصنفة سادسة امام الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و3-2 ثم بالانسحاب لاصابة في جنبها الايسر، لتواجه الاخيرة الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو الفائزة على الايطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-2.

وكانت زفوناريفا انسحبت ايضا في ربع نهائي دورة باتايا الاسبوع الماضي امام الرومانية الاخرى سورانا سيرستيا.

وتأهلت البولندية انييشكا رادفانسكا المصنفة رابعة الى الدور الثاني بفوزها على البريطانية آن كيوثافونغ 6-1 و6-2. وتلعب رادفانسكا في الدور المقبل مع الاميركية فارفارا ليبشنكو الفائزة على الالمانية يوليا جورج السادسة عشرة 7-6 (7-4) و7-6 (7-5).

كما تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-2 و6-صفر. وتلتقي بارتولي مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الفائزة على الالمانية انجليك كيربر 6-4 و6-1.

وخرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة بخسارتها امام الاسرائيلية شاهار بير 7-6 (7-3) و6-2، لتلتقي الاخيرة مع الاميركية كريستيان ماكهايل الفائزة على الصينية شواي بنغ الثانية عشرة 5-7 و6-3 و6-2.

وتأهلت البلجيكية يانينا فيكماير بفوزها على الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني المصنفة سابعة 7-6 (7-4) و6-4، لتلتقي الكازاخستانية كسينيا بيرفاك الفائزة على الفرنسية فرجيني رازانو 6-4 و6-صفر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف