رياضة

الإتحاد الإماراتي يبدأ حملة لمؤازرة "الأولمبي" أمام أستراليا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ الاتحاد الاماراتي لكرة الاعداد لحملة موسعة لجمع جماهيره في مباراة المنتخب الاوليمبي أمام استراليا، المحدد موعدها في الـ22 من الشهر الجاري، في الجولة قبل الاخيرة من تصفيات أسيا المؤهلة لاولمبياد لندن.

ويستهدف الاتحاد الاماراتي من وراء تلك الحملة الى جمع نحو 40 الف مشجع هم السعة الرسمية لإستاد محمد بن زايد الذي سيستضيف المباراة، حيث شرع مسؤولو الاتحاد في مخاطبة اندية الدولة من أجل دعوة رابطة المشجعين التابعة لها من أجل مؤازرة الابيض في تلك المباراة، والتي تعد بوابة العبور نحو الوصول لنهائيات دورة الالعاب الاوليمبية.

ويحتل المنتخب الاماراتي حاليا صدارة المجموعة الثانية للتصفيات برصيد 8 نقاط، بالتساوي مع أوزبكستان التي ستلاقي العراق يوم الثلاثاء المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) قد منح الامارات نقاط مباراة الذهاب أمام العراق، والتي جرت في مدينة العين في شهر نوفمبر الماضي بعدما أشرك الاخير لاعبا موقوفاً.

وانتهت نتيجة هذه المباراة لمصلحة أسود الرافدين بهدفين دون رد، بيد أن (الفيفا) أقر رسميا اعتبار الامارات فائزا 3 / 0 ،بعد الخطأ الاداري الذي وقع فيه مسؤولي العراق.

كما قام الاتحاد الاماراتي بإعداد حملة اعلانية كبرى، مستعينا بالقنوات الرياضية المحلية والمحطات الاذاعية من أجل تحفيز الجمهور على دعم الفريق الاوليمبي، مستخدما فيها نجوم المنتخب الاماراتي لمخاطبة شرائح المجتمع المختلفة للحضور لملعب المباراة لتشجيع الابيض.

وتعاني الملاعب الاماراتية من غياب واضح للجمهور، ما اضطر عددا من الاندية الى الاستعانة ببعض الجاليات الاجنبية من أجل الحضور للمدرجات.

وقال أمين السر العام للاتحاد الاماراتي لكرة يوسف عبد الله، ان المنتخب الاوليمبي يحتاج لجمهوره في تلك الفترة ربما في أكثر من أي وقت فات من أجل تحقيق حلم طال انتظاره بالوصول لنهائيات دورة الالعاب الاوليمبية، والتي لم يسبق لكرة الامارات أن كانت حاضرة في تلك المناسبة من قبل.

وأضاف لـ " ايلاف " نحن نثق في تقدير الجمهور لدورها الوطني المُلح في تلك المواجهة، والتي نعتبرها البوابة التي سنحصل من خلالها على تذكرة التأهل للاوليمبياد".

وتابع " كافة المؤشرات تؤكد أن الحملة قد أتت بثمار جيدة، بعدما أبدت روابط مشجعي الاندية تأكيدات على الحضور لمؤازرة المنتخب الوطني، ونود أن نشيد بدور ادارات الاندية في هذا الشأن، والتي وقفت بشكل ايجابي الى جانب اتحاد الكرة في هذه الدعوة".

وكان نادي الامارات الذي يلعب في دوري المحترفين، أعلن صباح الجمعة ان 5 الالاف مشجع من انصار النادي سيتوجهون الى أبو ظبي يوم المباراة، على نفقة النادي.

وزاد " كما نود ان نشيد ببعض مؤسسات الدولة، خصوصا بعض الصحف والمحطات الاذاعية التي بادرت من تلقاء نفسها في دعوة الجمهور لدعم الابيض الاوليمبي، وهذا ليس بالأمر الغريب على المؤسسات الوطنية التي فعلت ذلك من تلقاء نفسها تقديرا لأهمية هذا الحدث الذي تنتظره كرة الامارات".

وتعقد ادارة العلاقات العامة في اتحاد الكرة، اجتماعاً تنسيقياً مع رؤساء الروابط والمشجعين بأندية الدولة عند الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر الأحد بمقر الاتحاد في ابوظبي وذلك للتنسيق حول آليات جذب الجماهير ودعمهم للمنتخب الأولمبي خلال مشواره في التصفيات.

كما أمنت اللجنة على حضور نخبة من نجوم المنتخبات الوطنية السابقين والحاليين ومحترفو الدوري الاماراتي لتدريبات الأبيض الأولمبي وذلك دعماً وتشجيعاً للاعبين، ومن المنتظر أن يحضر المباراة محمد علي (كوجاك) وسالم مفتاح ويوسف جابر و فهد خميس ومحسن مصبح و عبد الرحمن محمد و إسماعيل مطر وعلي خصيف وبيانو وزهير بخيت و محمد الشحي وماجراو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منصور يا منتخبنا
احمد -

دعواتنا الخالصة بالتوفيق للأبيض الإماراتي الأولمبي في مباراته الهامة امام استراليا ونتمنى ان يكون الحضور الجماهيري كبير لدعم المنتخب

خلفك يا فخر الإمارات
بور اشد -

بكل تأكيد سوف نكون الرقم واحد في استاد محمد بن زايد في أبوظبي ، كل التوفيق والأمنيات بالفوز لمنتخبنا الأولمبي ، يارب اتريحونا وتسعدون بالفوز

شوفولكم غير حجاية!!!
walid -

تحلمون بان تفوزو على استراليا سوف تكشر الكناغر عليكم وتضعكم في كيسها وتسحب السحابة وتسكت انفاسكم هههههههههههههههه النشر

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 3 : مسكين انت , هذا المنتخب الاماراتي يابا مو المنتخب العراقي اللي ما فاز ولا مباراة في المجموعه اذا كان اداريكم لا يعرف ان لاعبكم عنده انذارين فكيف بلاعبيكم ؟ ثانيا منتخب الامارات فاز اكثر من مره على استراليا وفاز بكأس آسيا وصعد الى دور الثمانيه مرتين

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 3 : مسكين انت , هذا المنتخب الاماراتي يابا مو المنتخب العراقي اللي ما فاز ولا مباراة في المجموعه اذا كان اداريكم لا يعرف ان لاعبكم عنده انذارين فكيف بلاعبيكم ؟ ثانيا منتخب الامارات فاز اكثر من مره على استراليا وفاز بكأس آسيا وصعد الى دور الثمانيه مرتين