رياضة

دورتموند يحافظ على صدارته وبايرن يتراجع إلى المركز الثالث

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه هرتا برلين 1-صفر، في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم، على الملعب الاولمبي في برلين السبت.

ورفع دورتموند رصيده الى 49 نقطة من 22 مباراة محافظا على صدارته لمرحلة اضافية، في ظل تعثر بايرن ميونيخ الوصيف السابق مع مضيفه فرايبورغ صفر-صفر.

امام 74244 متفرجا، انتظر دورتموند، الذي حقق فوزه السادس على التوالي، حتى الدقيقة 67 ليفتتح التسجيل عبر الدولي كيفن غروسكرويتس بتسديدة من داخل المنطقة بعد كرة مرتدة من عارضة الحارس توماس كرافت اثر رأسية صاروخية من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي ظل غياب المهاجم الياباني شينجي كاغاوا، لعب الباراغوياني لوكاس باريوس اساسيا في تشكيلة المدرب يورغن كلوب، امام فريق سيشرف عليه ابتداء من غد الاحد المدرب المخضرم اوتو ريهاغل بدلا من ميكايل سكيبه المقال الاسبوع الماضي من منصبه بعد خمس خسارات متتالية.

وتراجع بايرن ميونيخ الى المركز الثالث بعد تعادله بدون اهداف مع مضيفه فرايبورغ على ملعب "بادينوفا شتايدون".

واصبح رصيد بايرن 45 نقطة من 22 مباراة مقابل 46 لمونشنغلادباخ.

وهذه المرة الثالثة في اخر خمس مباريات يعجز فيها فريق المدرب يوب هاينكيس عن تحقيق الفوز، علما بانه سيلعب مع بال السويسري في ذهاب الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري الابطال الاربعاء المقبل.

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا ثمينا على مضيفه كايزرسلاوترن 2-1 على ملعب "فريتس فالتر"، ليصبح ثانيا بفارق 3 نقاط عن دورتموند.

وضمن مونشنغلادباخ نقاطه من خلال لاعب الوسط باتريك هيرمان قبل ان يخرج لاصابة في كتفه (10) والفنزويلي خوان ارانغو (15)، في حين سجل الدنماركي ليون يسن (64) هدف كايزرسلاوترن الوحيد.

وعاد فيردر بريمن الخامس بثلاث نقاط ثمينة من ارض غريمه هامبورغ بفوزه عليه 3-1 على ملعب "ايمتيك ارينا" في دربي شمال المانيا.

وافتتح ماركو مارين التسجيل للضيوف بعد تلاعبه بدفاع هامبورغ والتسديد في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (9)، ثم ضاعف الشاب توم تريبول (18 عاما) الارقام بكرة رأسية افلتت من يدي دروبني (45).

وفي الشوط الثاني اكتفى هامبورغ بتقليص الفارق عبر الكرواتي ملادن برتيتش (76)، قبل ان يضمن النسموي ماركو ارناوتوفيتش الفوز للضيوف (86).

وبعد سقوطه امام ضيفه برشلونة الاسباني 1-3 في ذهاب ثمن النهائي في دوري ابطال اوروبا، حقق باير ليفركوزن السادس فوزا كبيرا على ضيفه اوغسبورغ 4-1 على ملعب "باي ارينا".

وسجل شتيفان كيسلينغ في مرمى الحارس سيمون ينتش (24 و65) وغونزالو كاسترو (61) واندري شورلي (70) اهداف ليفركوزن، والكوري الجنوبي كو جا-تشيول (50) هدف اوغسبورغ الوحيد.

وتغلب نورمبرغ على ضيفه كولن 2-1 على ملعب "ايزي كريديت شتاديون"، بهدفين لالكسندر ايسفاين (28) والتشيكي توماس بيخارت (85)، مقابل هدف للسلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (67).

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي شالكه مع فولفسبورغ وهانوفر مع شتوتغارت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 49 نقطة من 22 مباراة

2- بوروسيا مونشنغلادباخ 46 من 22

3- بايرن ميونيخ 45 من 22

4- شالكه 41 من 21

5- فيردر بريمن 36 من 22

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف