رياضة

اللعب بخطة 3-5-2 وراء إقالة صالح راضي من تدريب الجوية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مدرب القوة الجوية الدكتورصالح راضي ان النجاح هو السبب الحقيقي وراء اقالته من تدريب الفريق الكروي ، مشيرا الى انه عانى كثيرا من التدخلات في عمله والتي من اهمها مطالبته باللعب بخطة غير الخطة التي يراها هو مناسبة للفريق .

وكانت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية اعلنت عن اقالة مدرب فريقها الكروي الدكتور صالح راضي مباشرة بعد انتهاء مباراة الفريق مع فريق الميناء التي حقق فيها الجويون الفوز ، اذ ان الفريق يحتل المركز الثاني في لائحة ترتيب دوري النخبة بعد المتصدر فريق اربيل .

وقال الدكتور صالح راضي في حديث مع (ايلاف) : لا اعرف حقيقة الامر، ولكن ان ذهبت الى النادي ستسمع الكثير من الكلام الذي يقال وربما لديهم اسباب غير التي عندي ، فهناك ستسمع ان شخصا واحدا يسيطر على مقدرات الامور في النادي وليس لدى الاخرين سوى الانصات ، ولكن الذي اعرفه بصراحة هو ان رئيس النادي يطلب مني اللعب في المباريات بطريقة (4-4-2) لكنني ارفض ذلك وألعب بطريقة (3-5-2) ، لانني لا اسمح لأحد بالتدخل بعملي ، حيث يؤكد رئيس النادي انه لا يعجبه الفوز بهدف وهدفين على الفرق الاخرى بل يريد الفوز بخمسة اهداف وستة !!، وهذا مبدأ لايمكن ان يكون في كرة القدم ، ويبدو ان نجاحي اصبح عبئا على البعض ، وهذه المشكلة ليست حديثة العهد بل كنت اعاني منها منذ مدة طويلة وكنت افوز في المباريات وهذا ما كان يؤخر اقالتي الى ان وصل الامر الى عدم احتمال البعض فقرر اعلان الاقالة ، فهناك من كان يريد ان يخسر الفريق كي يعجل او يطلق اقالتي ، ولكن لم نخسر فكانت هذه النتيجة المتوقعة ربما .

واضاف : لا بد من الثناء على اللاعبين فقد كانوا شرفاء بمعنى الكلمة ووقفوا وقفة مشرفة واثبتوا انهم مخلصون ما عدا لاعب واحد لديه اسبابه الشخصية ، وانا احمد الله واشكره على هذا لانني قدمت للجوية ونجحت ،انا برأيي كأكاديمي ان موضوع النجاح اصبح يمثل فشلا للاخر، فهناك من لايريد ان يرى النجاح الا من خلاله وفرض رأيه ، وهذه فكرة انا لا اؤمن بها .

وحول وجهته اللاحقة قال الدكتور صالح : لم احدد وجهتي بعد وليس هنالك اي اتفاق رسمي مع احد ، فما زال الجرح ساخنا ، وانا يشرفني ان اعمل مع اي فريق عراقي .

وتعد هذه الاقالة ربما .. من اغرب واعجب الاقالات في تاريخ كرة القدم ، لانها اقالة بلا سبب موضوعي ، اذ ان الخسارات المتكررة وحدها في الاغلب الاعم التي تتسبب في اقالة المدربين وليس الفوز المستمر وتحقيق النتائج الجيدة كما في مسألة الدكتورصالح راضي !!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف