رياضة

فوزان مثيران لمانشستر يونايتد وآرسنال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفل الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز بخوض مباراته الرقم 900 في صفوف مانشستر يونايتد بتسجيله هدف الفوز لفريقه في مرمى نوريتش سيتي 2-1 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ضمن المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا التي شهدت قلب ارسنال تخلفه امام غريمه التقليدي توتنهام صفر-2 في الدقائق ال34 الاولى الى فوز 5-2.

وقلص مانشستر يونايتد الفارق الى نقطتين مجددا عن جاره المتصدر مانشستر سيتي.

على ملعب "كارو رود"، قدم مانشستر يونايتد عرضا مخيبا امام مضيفه نوريتش لكنه حقق الاهم بخروجه فائزا بصعوبة بالغة 2-1.

وبدأ مانشستر الذي غاب عنه مهاجمه واين روني، المباراة بقوة وسيطر على ربع الساعة الاول ونجح في افتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه المخضرم بول سكولز الذي استغل تمريرة عرضية من جون ايفانز تابعها برأسه داخل الشباك (6).

بيد ان نوريتش الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة ومفاجاة الموسم حتى الان ضغط على مرمى منافسه ولولا براعة الحارس الاسباني دافيد دي خيا في التصدي لعدة محاولات لكان انتهى الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض.

وهبط الايقاع في الشوط الثاني واكتفى مانشستر يونايتد بالتمريرات العرضية من دون الانجرار بلا هوادة نحو الهجوم، وتصدى دي خيا مجددا لكرة قوية سددها آرون ويلبراهام من مسافة بعيدة، لكن الحارس الاسباني وقف عاجزا عندما ادرك غرانت هولت التعادل من كرة سددها في الزاوية البعيدة (84).

ورمى مانشستر يونايتد بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث وسنحت فرصتان لمهاجمه داني ويلبيك لكنه اضاع الاولى عندما فشل في تحويل الكرة براسه داخل الشباك (88)، ثم لدى انفراده بحارس نوريتش (90).

وكانت الكلمة الاخيرة لغيغز الذي استغل كرة متقنة من اشلي يونغ عند القائم البعيد ليودعها داخل الشباك مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وكان استاد الامارات مسرحا لمباريات مثيرة في مجرياتها بين الغريمين التقليديين في شمال لندن، ارسنال وتوتنهام.

ودخل ارسنال المباراة بعد خارتين متتاليتين امام ميلان في دوري ابطال اوروبا صفر-2، ثم في كاس انكلترا امام سندرلاند صفر-2.

ولم تسر الامور كما يشتهي ارسنال اقله في الدقائق ال34 الاولى، حيث تقدم توتنهام بهدف مبكر عبر مهاجمه الفرنسي لويس ساها بعد مرور 4 دقائق، قبل ان يضيف التوغولي ايمانويل اديبايور لاعب ارسنال السابق الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر اعاقة الحارس البولندي فويتشيك تشيتشني غاريث بايل داخل المنطقة (34).

بيد ان ارسنال رد بهدفين سريعين قبل نهاية الشوط الاول الاول عبر كرة راسية لمدافعه الفرنسي باكاري سانيا (40)، والثاني لهدافه الهولندي روبن فان بيرسي من كرة لولبية من مشارف المنطقة بعيدا عن متناول حارس توتنهام الاميركي براد فريدل (43) رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي مطلع الشوط الثاني، اضاف التشيكي توماس روسيسكي الثالث من مسافة قريبة (51)، ثم حسم ارسنال المباراة في مصلحته نهائيا بتسجيله هدفين سريعين ايضا حملا توقيع ثيو والكوت (65 و68).

وفاز ستوك سيتي على سوانسي سيتي بهدفين نظيفين لماتيو ابسون (24) وبيتر كراوتش (39).


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 23 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 17 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 16 هدفا: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) والسنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 13 هدفا: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 11 هدفا: التوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام)

- 10 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام) والاميركي كلينت ديمبسي (فولهام) وداني غراهام (سوانسي سيتي) وغرانت هولت (نوريتش سيتي) وفرانك لامبارد (تشلسي) والاسكتلندي دارن فليتشر (ولفرهامبتون)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 63 نقطة من 26 مباراة

2- مانشستر يونايتد 61

3- توتنهام 53

4- ارسنال 46

5- تشلسي 46

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف