رياضة

شعار قميص رياضي يوحّد إيران والسعودية ضد أندية الإمارات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لاعبو الشباب الإماراتي يظهرون بشعار شركة كابا العالميّة

فشلت المحاولات التي قام بها نادي الشباب الإماراتي، مع مسؤولي "شركة كابا" العالمية والمتخصصة في بيع الملابس الرياضية من أجل اقناعها بعدم ارتداء الفريق الأول لكرة القدم لشعارها خلال مواجهته، مع بيروزي الايراني والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، بعدما تراجع الاتحاد الاسيوي عن مواقفه السابقة، والتي سمح فيها للفريق الإماراتي، بارتداء قميصه الرسمي خلال مواجهته لبيروزي، والهلال، في ايران والسعودية.

وكان نادي الشباب قد حصل على موافقة شفهية من مسؤولي الاتحاد الآسيوي خلال اجتماعات الكونغرس التي عقدت في ماليزيا قبل شهرين، بأحقيته في ارتداء القميص الذي يحمل شعار " كابا "، معتبراً أن قرار الحظر المفروض على منتج تلك الشركة يسري فقط على الاندية التي تقع تحت أهلية تلك الاتحادات، وليس من حقها أن تُفعل القرار على الاندية الزائرة.

وتمسكت شركة "كابا" بتنفيذ ما جاء في بنود العقد مع نادي الشباب الإماراتي، والموقع في الصيف الماضي، والذي ينص على تغريم أي طرف ما قيمته مليون درهم حيال الاخلال بأي من بنود العقد.

وتسود حالة من الاستياء الشديد أروقة نادي الشباب، ازاء الموقف المتشدد في ايران والسعودية تجاه هذا الشعار، والذي يرتديه الآلاف من الشباب في الدول العربية، مما يفسر عدم اقتناع الكثيرين بهذه الفتوى.

ويتفق الإيرانيون والسعوديون على منع منتجات " كابا " من الظهور على أراضيهما اذ يُمنع على أي رياضي أو مواطن ارتداء هذا الشعار، والذي صدرت في حقه فتوى بأنه محرم شرعاً.

ويحمل الشّعار الذي يوضع بصورة بارزة على جانبي القميص والشورت صورة لشاب وشابّة بكامل التفاصيل كتعبير على تميّز هذه الماركة الملتصقة بإظهار جماليّة الجسد، ما اعتبره المتشددون في ايران والسعودية بأنه يتنافى مع الدين والاخلاق ولا يجوز ارتدائه.

وكانت ايران خاطبت الاتحاد الآسيوي بشكل رسمي برفضها استقبال أي فريق يرتدي شعاراً مخالفاً للعادات والتقاليد، ويتعارض تصميمه مع الشريعة الاسلامية، ما جعل الاتحاد الآسيوي يرضخ للطلب الايراني، ويدعو نادي الشباب الى ايجاد حل لتسوية هذا الموضوع بالطرق الودية.

وكان أحد فقهاء الجزائر قد أصدر فتوى في سبتمبر من العام الماضي، تحرم الصلاة بقميص نادي برشلونة أو أي قميص آخر يحمل الصليب على أي من أجزائه.

وأوضح الفقيه أن الأصل في التحريم ليس في اسم النادي، وإنما الأصل في حمله الصليب، وهو محرم شرعاً.

وأضاف: "الصلاة بقميص أو تي شيرت يحمل الصليب أو أي شيء يمجِّد الكفر سواء أكان لبرشلونة أو أي نادٍ آخر أجنبي فهو حرام وغير جائز شرعاً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السيف حلال
+عراقي -

الصليب حرام لانه شعار المسالمين والمحبين,إنماالسيف حلال لانه شعار القتل والغزو والظالمين .

كفاية تسطيح
خليجي -

و ماذا كان الشعار الذي يتزيّن به أصحاب الحملات التي غزت فلسطين و بلاد الشام و احتلتها لمدة 200 عام؟ هل كان اسمها الحملات السيفية؟

The Cross
Kafaremmani -

To the Iraqi, we saw what the cross did to your country and to other countries like Afghanistan, Libya , etc... the peaceful CROSS kills in the name of democracy for the sake of democracy

الشريعة الاسلامية ههههههه
حكيـــ زمانه ـــم -

الشريعة الاسلامية دخلت حتى كرة القدم ههههههه؟ والله الإسلام والتشيع (الشيعة)سوف يدمرون الكرة الأرضية.

الى خليجي
samir -

الحملات السيفية في الشام وفلسطين قبل ٢٠٠عام كانت ردة فعل على الحملات السيفية التي قام بها جماعتك قبل ٥٠٠ سنة في الاندلس

to Kafaremmani
samir -

most of the killings that took place in Iraq and Afghanistan were done by the Muslims themselves and among each other. One question is there is any cross in the killings that take place in Syria now

الى samir
الخالدي -

الامويين بالاندلس كانو احد اسباب تطور و نهضه الانسانيه يا فالح...حرام فيك عروبتك

الشيعة والتشيع
حكيـــ زمانه ـــم -

الشيعة والتشيع يجتاح كل دول الخليج بمساعدة إيرانية لتصبح كل الخليج ولاية الفقية ،السبب إن الشيعة متماسكين ولا يهمهم شيئ ،وهم يستخدمون الأموال في سبيل جعل ولاية الفقيه اكبر واكبر لتشمل كل الخليج وبعدها سوريا ولبنان وفلسطين واخيرا كل الدول الإسلامية وإزالة جميع المذاهب الأخرى من الكرة الأرضية وختاما جعل الكرة الأرضية كلها في يد ال ...الأكبر الفقيه،على الكويت والبحرين وبقية دول الخليج ضرب الشيعة المفسدين عملاء إيران بالحديد والنار وطرهم من الخليج قبل فوات الأوان،لن يستقر الأمن والأمان لا في الكويت ولا في بقية دول الخليج بعد اليوم وإن العد التنازلي آت الى الكويت ايضا الدولة التي تضحي بأمنها وبـ70% من السنـة من اجل 30%من المجنسين الإيرانيين الشيعة العملاء،

السيف ليس شعارنا
مسلم -

منذ متى اصبح السيف شعار المسلمين ايها الحاقد شعار جميع المسلمين هو الشهادتين او الهلال