رياضة

انتصارات هامة للخور والوصل والمحرق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اقترب الخور القطري من التأهل إلى ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم بعد أن حقق فوزه الثاني، وكان على حساب ضيفه البسيتين البحريني (2-0) اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل البرازيلي خوليو سيزار الهدفين في الدقيقتين 15 من ركلة جزاء و86.

ورفع الخور رصيده إلى 6 نقاط بعد أن كان تغلب في الجولة الأولى على النصر الكويتي (1-0)، فانفرد بالتالي بصدارة المجموعة.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي يقام من دور واحد على أرض أبطال المجموعات في 15 أيار/ مايو المقبل، ويلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني الثالثة، أول الثانية مع ثاني الرابعة، أول الثالثة مع ثاني الأولى، وأول الرابعة مع ثاني الثانية.

ويقام نصف النهائي في 23 أيار/ مايو ذهاباً و29 منه إياباً، بموجب قرعة تجري في وقت يحدد لاحقاً، وكذلك الأمر بالنسبة للمباراة النهائية.

فوز مثير

وقاد المهاجم اسماعيل عبد اللطيف فريقه المحرق البحريني إلى فوز قاتل على حساب الجهراء الكويتي بهدف دون رد، في عراد ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل عبداللطيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليضع فريقه في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الجهراء عند نقطته الوحيدة من تعادله مع فنجاء العماني (2-2) في الجولة الأولى.

ولم يرتق أداء الفريقين للمستوى الفني المأمول ولم يقدم أصحاب الأرض الأداء الهجومي المقنع، في الوقت الذي وفق الجهراء الكويتي في اللعب بطريقة حذرة والحد من خطورة لاعبي المحرق الدوليين.

وكان الضيوف الأخطر في الشوط الأول، وأنقذ القائم كرة البرازيلي لوبيز بعد أن استغل خطأ الحارس عبدالله الكعبي (13)، والأخير انقذ مرماه ببراعة بعد أن حول كرة المحترف البحريني عبدالله فتاي إلى ركلة ركنية (20).

وفي الشوط الثاني، نشط المحرق وكان الطرف الأخطر خاصة مع دخول الدولي الشاب سيد ضياء سعيد بدلاً من المخضرم محمد سالمين، ولكن خطورة المحرق جاءت في ربع الساعة الأخير فأهدر لاعبوه جملة من الفرص والكرات المحققة أمام مرمى الحارس سطام الحسيني.

وتأثر أداء الجهراء بالنقص العددي بعد طرد قائده الأنغولي ماكينغا لحصوله على الإنذار الثاني (78)، فواصل المحرق ضغطه على مرمى الضيوف، وأهدر حسين علي فرصة سهلة بعد أن سدد كرة ضعيفة أخطأت المرمى (82)، وسدد المدافع صالح عبد الحميد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس سطام الحسيني إلى ركنية (88).

ونجح اسماعيل عبداللطيف في إنقاذ فريقه من تعادل خاسر بعد أن استفاد من كرة بينية خلف المدافعين توغل بها داخل منطقة الجزاء وسددها في المرمى مسجلاً هدف الفوز القاتل لفريقه (90+2).

فوز أول للوصل

وحقق الوصل الإماراتي حامل اللقب في الموسم قبل الماضي، فوزه الأول في البطولة، وجاء على حساب مضيفه النهضة العماني (2-0) اليوم الثلاثاء في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل الهدفين مبارك حسن (16) والأوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا (47).

وتضم المجموعة أيضاً الرفاع البحريني الذي كان تغلب في الجولة الأولى على النهضة أيضاً (3-1).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف