رياضة

الاتفاق السعودي يقسو على الكويت وفوز العروبة والشرطة والعهد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دشن الكويت، بطل 2009 ووصيف 2011، مشواره في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بخسارة قاسية على ارضه امام الاتفاق السعودي بنتيجة 1-5 ضمن الجولة الاولى من الدور الاول لمنافسات المجموعة الثالثة.

تقدم الاتفاق برباعية حملت توقيع الارجنتيني سيباستيان تيغالي (50 من ركلة جزاء و53 و80) ويوسف سالم (77)، قبل ان ينجح البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو في تقليص الفارق للمضيف بتسجيله هدف الشرف في الدقيقة 85.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، احرز احمد عكاش الهدف الخامس للاتفاق (90+3).

ويلعب العهد اللبناني مع في بي من جزر المالديف اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وكان الكويت احرز اللقب القاري عام 2009 قبل ان يسقط في نهائي 2011 امام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني 1-2.

تعتبر النتيجة سيئة للغاية بالنسبة الى الكويت الساعي الى انطلاقة جديدة في الموسم الراهن الذي بدأه بإحراز بطولة كأس الاتحاد التنشيطية قبل ان يودع بطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير، ويشغل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي متخلفا بفارق سبع نقاط عن القادسية المتصدر.

في المقابل، يعتبر الفوز مهما بالنسبة الى الاتفاق الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي، وهو مدعو لمواجهة الاهلي في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة المحلية في 12 اذار/مارس الحالي.

فوز العروبة ونيفتشي

مسقط : فاز العروبة العماني على ضيفه سالغاوكار الهندي 1-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل جمعة درويش هدف المباراة في الدقيقة 69 عندما تابع كرة ارتدت من حارس الفريق الهندي اثر تسديدة عيد الفارسي.

سيطر العروبة تماما على المجريات لكنه فشل في ترجمة الكم الهائل من الفرص التي اتيحت له على مدار الشوطين، وجاء هدفه اثر دربكة دفاعية امام المرمى.

وحصل العروبة على فرصة لتسجيل هدف ثان قبل النهاية بخمس دقائق حين حصل على ركلة جزاء الا ان البرازيلي ايمرسون سدد الكرة بالقائم.

وكان نيفتشي الاوزبكي فاز على ضيفه الوحدات الاردني 2-1 اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

وتصدر نيفتشي الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق الاهداف امام العروبة.

فوز كبير للعهد على في بي ادو

بيروت :حقق العهد اللبناني فوزا كبيرا على ضيفه في بي ادو المالديفي 5-3 اليوم الاربعاء في بيروت ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل حسن شعيتو (29) والعاجي خليل مصطفى لامبين (32) وحسين دقيق (54) وعباس عطوي (77) واحمد زريق اهداف العهد، وحسين سنجيز (56 و65) والارميني الكسندر تاتيوسيان (90 خطأ في مرمى فريقه) اهداف في بي ادو.

وكان الاتفاق السعودي تغلب على مضيفه الكويت الكويتي 5-1 ضمن المجموعة ذاتها فتصدر بفارق الاهداف عن بطل لبنان.

فوز الشرطة على الزوراء 3-2

عمان :تغلب الشرطة السوري على الزوراء العراقي 3-2 في عمان اليوم الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

سجل للشرطة البرازيلي ليوناردو (22) ورجا رافع ( 69 و71)، وللزوراء محمد احمد (61) ومحمد سعد (86 من ركلة جزاء).

وكان الصفاء اللبناني فاز على التلال اليمني 2-1 امس في المجموعة ذاتها.

وتصدر الشرطة، الذي يشارك لأول مرة في البطولة القارية، المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن الصفاء.

اكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد احمد العمير من الشرطة (86)، والبديل علي قاسم (90) من الزوراء.

افتتح ليوناردو التسجيل للشرطة مستفيدا من ركنية سامر عوض (22)، وأدرك محمد احمد التعادل من هجمة منظمة وسلسلة تمريرات انتهت في الشباك السورية (61).

جاء رد الفريق السوري سريعاً وبهدفين متتاليين عن طريق المهاجم رجا رافع الذي اخترق دفاعات الزوراء وسدد كرة قوية عانقت الشباك (69)، قبل ان يكسر مصيدة التسلل ويضع الكرة من فوق الحارس احمد علي المتقدم عن مرماه (71).

وتمكن الزوراء من تقليص الفارق من ركلة جزاء تسببت في طرد لاعب الشرطة احمد العمير (86) ونفذها بنجاح محمد سعد على يسار الحارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف