رياضة

لوب يسعى لأن ينفض عنه ثلوج السويد على حصى طرقات ليون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في المواسم الثمانية الاخيرة، لان ينفض عنه ثلوج السويد على حصى طرقات ليون، وذلك عندما يخوض اعتبارا من الجمعة رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات.

وكان لوب اكتفى بالمركز السادس خلال المرحلة السابقة التي اقيمت في السويد بعد تعرضه لحادث في اليوم الاول خلال المرحلة الخاصة الثالثة ما تسبب باضاعته لحوالي دقيقتين، فيما جاء زميله الجديد وخصمه السابق في فورد الفنلندي ميكو هيرفونن، بطل النسختين الاخيرتين، في المركز الثاني بفارق حوال 16 ثانية عن زميله السابق مواطنه ياري-ماتي لاتفالا الذي كرس هيمنة السكندنافيين على رالي السويد.

وتسيد لاتفالا الرالي السويدي الذي انطلق عام 1950 وانضم لبطولة العالم عام 1973 (لم يغب عن الروزنامة سوى عامي 1973 و1990)، حيث كان في الصدارة منذ اليوم الاول ليؤكد هيمنة السائقين السكندافيين على الطرقات الجليدية لرالي السويد، اذ كان اللقب من نصيبهم منذ انطلاقه عام 1950 ولم يتمكن سوى سائق لوب من كسر احتكارهم بفوزه بنسخة 2004.

وستكون الفرصة متاحة امام لوب الذي لا يزال في صدارة الترتيب العام برصيد 39 نقطة وبفارق 7 نقاط عن زميله هيرفونن و10 عن بديل الاخير في فورد النروجي بتر سولبرغ، لكي يعوض خيبة رالي السويد وتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم والتاسع والستين في مسيرته الاسطورية، خصوصا انه هيمن تماما على رالي المكسيك بفوزه به في النسخات الخمس الاخيرة.

ويأمل لوب ان تكرر سيارته "دي اس 3" ما قدمته الموسم الماضي على الطرقات الحصوية حيث خرجت في المركز الاول في سبعة سباقات من اصل تسعة.

وطرأ تعديلان على النسخة الحالية من رالي المكسيك، حيث ادرج المنظمون مرحلتين خاصتين جديدتين هما لاس ميناس التي ستشكل المرحلتين الخاصتين الثالثة والسابعة، ولوس مكسيكانوس التي ستشكل المرحلتين الرابعة والثامنة، كما ادخلت تعديلات على مسار خمس مراحل اخرى.

وينطلق الرالي اليوم الخميس بمرحلة غوانخواتو الاستعراضية التي يبلغ طولها 05ر1 كلم، على ان تبدأ المنافسات الفعلية غدا الجمعة ب11 مرحلة خاصة تمتد لمسافة 16ر146 كلم، ثم تقام السبت 8 مراحل خاصة يبلغ طولها 80ر183 كلم، على ان يختتم الرالي الاحد باربع مراحل يبلغ طولها 76ر74 كلم من اصل 87ر407 كلم تتكون منها المراحل الخاصة ال24.

ورأى لوب ان الفوز برالي المكسيك لن يحسم حتى المرحلة الاخيرة خصوصا ان المرحلة الثانية من يوم الاحد والثانية والعشرين في الرالي يبلغ طولها اكثر من 54 كلم، مضيفا "مراحل الاحد ستكون على الارجح اصعب من العادة في ما يخص الاستراتيجية لان المراحل الاربع تقام دون ان يفصل بينها اي توقف للصيانة. واستنادا الى موقعنا والفارق الزمني، سنحاول حل معضلة يتخللها الكثير من العوامل المجهولة".

وتابع "هل يتوجب علينا ان نحمل معنا اطارا او اثنين كاجراء احترازي والتركيز على صراعنا في الترتيب العام للرالي، او على الصراع في المرحلة الاستعراضية؟ ستكون المعركة مشوقة حتى النهاية".

يذكر ان الفائز بالمرحلة الاستعراضية التي تنقل مباشرة على الهواء اليوم الاخير من الرالي يحصل على ثلاث نقاط اضافية، فيما ينال الثاني نقطتين والثالث نقطة واحدة، وقد فاز لوب بالنقاط الست التي وزعت في المرحلتين الاوليين من البطولة بعد ان حسم المرحلة الاستعراضية لملصحته في راليي مونتي كارلو والسويد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف