رياضة

الملحق بإنتظار عُمان أو قطر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى كل من منتخبي عمان وقطر الى خطف المركز الثاني في المجموعة الاولى لخوض الملحق الاسيوي المؤهل للمشاركة في نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية الصيف المقبل في لندن.

وتحل عمان وقطر ضيفتين على السعودية وكوريا الجنوبية الأربعاء في الجولة السادسة قبل الاخيرة من منافسات الدور الثالث.

تتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وهي كانت اولى المتأهلات الى النهائيات الاولمبية، تليها عمان برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة امام قطر، وتأتي السعودية رابعة بنقطتين فقط.

وكانت كوريا الجنوبية حسمت بطاقة التأهل الى الاولمبياد للمرة التاسعة في تاريخها والسابعة على التوالي بفوزها على عمان في مسقط بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، علما بأنه لم يسبق لها حراز اي ميدالية اولمبية حتى الان.

وحققت قطر في المقابل فوزا ثمينا على ضيفتها السعودية في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف لتدخل بقوة الى المنافسة على انتزاع المركز الثاني وخوض الملحق الاسيوي، علما بأن فوزها كان الاول لها في التصفيات بعد تعادلين مع كوريا الجنوبية 1-1 والسعودية 1-1 وخسارتين امام عمان بنتيجة صفر-3.

يذكر ان المنتخب القطري تلقى ضربة قوية بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) باعتباره خاسرا امام نظيره العماني صفر-3 لاشراكه اللاعب عبد العزيز حاتم الحاصل على انذارين في الجولة الثالثة بينهما والتي انتهت 2-2.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة الى اولمبياد لندن، على ان يخوض اصحاب المركز الثاني ملحقا ضمن مجموعة واحدة وفي مدينة واحدة (في فيتنام) يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل افريقيا في ملحق آخر للتأهل الى النهائيات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف