رياضة

لخويا والريان يواصلان سباق الصدارة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبرز مباراتا لخويا المتصدر وحامل اللقب مع ام صلال والجيش مع الريان الجمعة كأقوى مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم اذ ستحددان مصير اللقب بشكل كبير.

تستكمل المرحلة الجمعة فيلعب الخريطيات مع العربي والاهلي مع الغرافة، وتختتم السبت بلقاء الوكرة مع الخور والسد مع قطر.

يتصدر لخويا الترتيب برصيد 38 مقابل، بفارق 6 نقاط عن الريان الثاني، ويأتي السد ثالثا وله 31 نقطة والجيش رابعا برصيد 29 نقطة.

من الناحية الفنية، تعد مباراة الجيش مع الريان الاقوى والاصعب خاصة وان الفريقين قدما افضل مواجهات مرحلة الذهاب التي شهدت 8 اهداف بالتساوي بينهما، كما انهما يعيشان حالة فنية جيدة خاصة الريان الذي اكتسح الغرافة بخماسية في المرحلة الماضية التي استعاد فيها الجيش الانتصارات على حساب الاهلي.

ويأمل الريان في مواصلة الانتصارات رغم صعوبة مهمته من اجل الاستمرار في المنافسة على الصدارة، اما الجيش فيرغب في مواصلة الانتصارات من اجل البقاء في المربع الذهبي.

اما مباراة لخويا مع ام صلال فتعتبر من المباريات الصعبة رغم فارق الترتيب وفارق الامكانيات بينهما اذ يحتل ام صلال المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

تعود صعوبة المواجهة الى استعادة ام صلال خطورته حيث يأمل في مواصلة عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة حتى يبتعد نهائيا عن صراع الهبوط.

ويدرك لخويا جيدا ان مهمته صعبة لكن فوزه سيقربه خطوات اضافية نحو الاحتفاظ بلقبه، فبات في حاجة الى 7 نقاط من مبارياته الاربع المتبقية لضمان اللقب بغض النظر عن نتائج الريان والفرق الاخرى.

ويسعى الجريحان السد وقطر الى تعويض خسارتهما في المرحلة الماضية، فيأمل السد البقاء في المربع الذهبي بعد ان تقلصت آماله في احراز اللقب، وقطر في استعادة مكانته وتحسين ترتيبه بعد ان فقد حظوظه في اللقب والمربع.

وفي لقاء الجنوب مع الشمال، يستضيف الوكرة الخامس برصيد 24 نقطة الخور السادس بفارق الاهداف عنه والمنتشي بانتصارته المحلية والخليجية، والفريقان يطمحان الى الوصول للمربع الذهبي.

الخريطيات الحادي عشر قبل الاخير برصيد 17 نقطة والمهدد بالهبوط يسعى الى استغلال الحالة الفنية والمعنوية غير الجيدة للعربي التاسع وله 21 نقطة لخطف فوز يساعده على الهروب، بينما يهدف منافسه الى استعادة صورته بعد الخسائر المحلية والاسيوية.

وبعد ان كان من المنافسين على اللقب، فان طموح الغرافة السابع برصيد 22 نقطة اصبح البحث عن مركز جيد في منطقة الوسط عندما يلتقي الاهلي الاخير وله 12 نقطة فقط والمرشح الابرز للهبوط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف