رياضة

الكرة الإنكليزية تتجاهل قوانين الإتحاد الأوروبي والأخير يتوعد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيتقدم الاتحاد الاسكتلندي بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب بث "سكاي سبورتس" مباراة دربي ميرسيسايد بين ليفربول وايفرتون مباشرة مساء الثلاثاء على رغم تزامن موعدها مع منافسات مرحلة خروج المغلوب لدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن يويفا قد منع سانت جونستون وهارتس في الشهر الماضي من تغيير موعد مباراتهما في كأس اسكتلندا لتقام يوم الخميس لأنها كانت قد تتضارب مع مباريات يوربا ليغ.

وبثت سكاي سبورتس مباشرة لقاء ليفربول وايفرتون الذي إنتهى لمصلحة الريدز بثلاثيّة نظيفةفي البريمير ليغ، على الرغم من تواجد مباريات تنافسية في دوري أبطال أوروبا والتي اعتبرت مخالفة لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في الوقت الذي قال ناطق باسم يويفا لهيئة الإذاعة البريطانية إن الكرة الانكليزية قد تجاهلت تماماً قواعد منظمته.

وكان القرار بعدم السماح لإقامة المباراة بين الناديين الاسكتلنديين على ملعب "ماكديرمت بارك" التي كان من المفترض أن يتم بثها مباشرة على الهواء، قد كلفت كل من سانت جونستون وهارس 82.500 ألف جنيه استرليني لكل واحد منهما.

وسبق ليويفا أن أصر في البداية على أن تمضي مباراة الدوري الممتاز الانكليزي بين ليفربول وايفرتون قدماً، لأنه ينظر إلى "كل حالة على حدة"، وأنه في بعض الأحيان "يمنح امتيازات خاصة".

ولكن ظهر بعد ذلك أن البريمير ليغ لم يطلب من يويفا إذناً لإقامة تلك المباراة، ما أثار مطالبات غاضبة من وجود نظام واحد للأغنياء وآخر للفقراء.

واعترف المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن الكرة الانكليزية لم تتشاور مع منظمته.

وأضاف أن اللجنة التنفيذية في يويفا ستدرس المسألة الآن وستتخذ قرارها نهاية هذا الموسم، ومن ثم ستفرض العقوبات المناسبة. إلا أنه أكد أنه من المستحيل معرفة نوع العقوبات.

ومع ذلك، فإن الاتحاد الاسكتلندي غاضب من رفض السماح لمباراة كأس الاتحاد بين سانت جونستون وهارتس على المضي قدماً، وهو الآن بصدد مفاتحة يويفا ليؤكد عن قلقه ومخاوفه.

وهناك أيضاً حديث في أروقة الاتحاد الاسكتلندي من "تجاهل الكرة الانكليزية المتعمد" لقواعد يويفا التي بسببها تضررت منها الكرة الاسكتلندية بشدة من الناحية المالية الذي تعاني أنديته بالفعل من ضائقة مالية.

وفي الأسبوع الماضي تم بث مباراة الإعادة في كأس الاتحاد الانكليزي بين توتنهام وستيفينج وبرمنغهام ضد تشلسي على الهواء مباشرة في المساء نفسه الذي اقيمت فيه مباريات دوري أبطال أوروبا.

ومن المحتمل أن يجادل اتحاد الكرة الانكليزي من أن الجدول الزمني للمباريات كان محدداً والوقت لم يسمح بتغيير مواعيدها قبل إقامة الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد في نهاية الأسبوع الجاري، ولذا فإنه من المرجح أن يعاني من عقوبات مالية قد يفرضها عليه يويفا لتزامن مواعيد هذه المباريات مع منافسات دوري أبطال أوروبا، في حين رفض المتحدث باسم البريمير ليغ التعليق على الموضوع بعد مباراة ليفربول ضد ايفرتون التي اقيمت على ملعب أنفيلد مساء الثلاثاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف