رياضة

قمة بحسابات متفاوتة بين القادسية والعربي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد المرحلة العاشرة من بطولة الكويت في كرة القدم الجمعة مباراة قمة تقليدية بحسابات متفاوتة بين القادسية والعربي.

يلعب الجمعة أيضاً الجهراء مع الكويت، السالمية مع النصر، وكاظمة مع الشباب.

في المباراة الاولى، يسعى القادسية ، حامل اللقب 14 مرة اخرها في المواسم الثلاثة الماضية، الى استكمال سلسلة انتصاراته عندما يواجه غريمه العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (16 مرة) والذي يمني النفس بتحسين موقعه في الترتيب العام.

يتصدر القادسية الترتيب الحالي بالعلامة الكاملة بعد ان حقق الفوز في المباريات التسع الاولى كافة حاصدا 27 نقطة من 27 ممكنة، متقدما على اقرب منافسيه الكويت بتسع نقاط، علما انه يمتلك اقوى خط هجوم (22 هدفا) وهو صاحب اقوى دفاع بدليل عدم اهتزاز شباكه حتى الساعة بأي هدف بفضل حارس مرماه نواف الخالدي الذي يشغل المركز الثاني على مستوى العالم لناحية الحراس الذين يحتفظون بنظافة شباكهم لاطول فترة متواصلة في بطولات الدوري برصيد 1447 دقيقة (بين الموسمين الماضي والحالي) خلف البرازيلي البرتو بيريرا (1816).

يدخل القادسية اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان انتزع لقب بطل كأس امير الكويت الثلاثاء الماضي بفوزه على كاظمة 1-صفر في المباراة النهائية، معوضا بالتالي سقوطه امام العربي نفسه في 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي في نهائي كأس ولي العهد 1-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وقد يعاني "الاصفر" من الارهاق واستمرار غياب نجمه السوري فراس الخطيب للاصابة، وسيقع على عاتق مدربه الكرواتي روديون غاسانين ايجاد التوليفة المناسبة من كوكبة النجوم التي يمتلكها وفي مقدمتهم بدر المطوع وعبدالعزيز المشعان وطلال العامر وفهد الانصاري وعامر المعتوق ونواف المطيري ومساعد ندا والعاجي ابراهيما كيتا والسوري عمر السومة صاحب هدف الفوز في نهائي كأس الامير والجزائري لزهر حاج عيسى العائد من الاصابة.

من جانبه، يدرك العربي بأن مبارياته مع القادسية لا تخضع لحسابات مسبقة وأن فرصة الثأر من خسارة الدور الاول صفر-1 تبقى ممكنة على رغم الترجيحات التي تصب في خانة "الملكي".

بيد ان مهمة "الاخضر" تبدو معقدة خصوصا ان الشك يحوم حول مشاركة عدد من لاعبيه الاساسيين ابرزهم الليبي محمد زعابية وخالد خلف وعبدالعزيز السليمي والسنغالي قادر فال للاصابة، وسيفتقد ايضا الحارس خالد الرشيدي للايقاف.

ينتظر مشاركة محمد جراغ بعد غيابه عن المباراة السابقة امام الجهراء (صفر-صفر) في المرحلة التاسعة.

وفي الوقت الذي يصبو فيه القادسية الى المضي قدما نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي، فإن سعي العربي يتلخص في تحسين موقعه في سلم الترتيب حيث يحتل المركز السادس برصيد 9 نقاط فقط، وهو صاحب اسوأ خط هجوم (5 اهداف) وثالث افضل خط دفاع اذ اهتزت شباكه في 7 مناسبات.

وتعتبر مباراة الغد خير استعداد للعربي قبل استضافة الخريطيات القطري في 20 اذار/مارس الجاري في الجولة الثالثة من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية بعد ان سبق له الفوز في الجولة الثانية على مضيفه الوحدة الاماراتي 2-1.

ولا تقل مباراة الجهراء والكويت اهمية، فالأول يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة فيما يشغل الثاني الوصافة ب18 نقطة متخلفا بفارق 9 نقاط عن القادسية المتصدر.

وبعد سقوطه المدوي امام ضيفه الاتفاق السعودي 1-5 في الجولة الاولى من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 7 اذار/مارس الجاري، اقال الكويت مدربه الكرواتي دراغان تالاييتش وعين مكانه "ابن النادي" محمد عبدالله الذي فشل في قيادة فريقه الى اكثر من التعادل 1-1 امام الشباب في الجولة السابقة من الدوري.

يفتقد "العميد"، حامل اللقب 10 مرات اخرها عام 2008، جهود ناصر القحطاني للاصابة وفهد عوض للايقاف، فيما يستعيد خدمات يعقوب الطاهر بعد غيابه عن لقاء الشباب، ويبذل الجهاز الطبي جهودا كبيرة لتجهيز البحريني حسين بابا وسامي الصانع.

من جهته، يدخل الجهراء لقاء الغد بعد خسارته في الجولة الثانية من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية امام مضيفه المحرق البحريني صفر-1 في 6 اذار/مارس الجاري، وتعادله مع العربي سلبا في المرحلة السابقة من الدوري المحلي.

ولن يتمكن الجهراء، بطل 1990، من الاستعانة بخدمات لاعبيه حمود ملفي وسعود عواد حيث يغيب الاول للايقاف والثاني للاصابة.

ويلتقي كاظمة مع الشباب في مباراة قوية يدخلها الاول بمعنويات منخفضة اثر خسارته في نهائي كأس الامير امام القادسية بهدف مشكوك في صحته، والثاني بروحية العودة الى سكة الانتصارات.

يحتل كاظمة (4 القاب) المركز الرابع برصيد 11 نقطة، فيما يقبع الشباب في المركز السابع قبل الاخير بست نقاط.

وتمثل المباراة ارضية استعداد لكاظمة المدعو الى مواجهة ضيفه ايست بنغال الهندي في 20 اذار/مارس الجاري في الجولة الثانية من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وكان كاظمة خرج بتعادل مثير مع النصر 3-3 في الجولة السابقة، فيما يدخل الشباب لقاء الغد بعد تفريطه بفوز غال على الكويت تقدم فيه 1-صفر حتى اللحظات الأخيرة التي شهدت انتزاع "الابيض" نقطة التعادل.

مباراة الدور الاول من المسابقة اسفرت عن فوز النصر على كاظمة في عقد داره 3-2.

ويسعى السالمية غدا ايضا الى تكرار فوزه على النصر بعد ان اسقطه 2-صفر في الدور الاول.

السالمية يدخل مباراة الغد قادما من خسارة كبيرة تكبدها في الجولة السابقة امام القادسية صفر-3 ويحتل المركز الخامس في الترتيب االعالم برصيد 10 نقاط.

ودخل السوري محمد زينو وعبدالرحمن الموسى تدريبات السالمية بعد شفائهما من الاصابة، فيما يواصل الاردني عدي الصيفي علاجه من الاصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

من جانبه، يسعى النصر الى التخلص من المركز الثامن الأخير (5 نقاط) وهو قادم من تعادل مثير مع كاظمة 3-3 في الجولة السابقة، وتشكل مباراة الغد استعدادا جيدا للفريق قبل استضافة البسيتين البحريني في 20 اذار/مارس الجاري في الجولة الثالثة من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية.

وسيستعيد النصر جهود الثلاثي فيصل العدواني والتونسي رمزي بن يونس وزين العنزي بعد انتهاء فترة ايقافهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف