رياضة

العين للحفاظ على فارق النقاط السبع عن اقرب مطارديه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيكون العين المتصدر مرشحا للحفاظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن اقرب مطارديه الجزيرة عندما يحل ضيفا على الشارقة الاخير السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

يلعب غدا ايضا الوصل مع الامارات ، والجزيرة مع عجمان ، والاحد الاهلي مع النصر ، ودبي مع الوحدة ، وبني ياس مع الشباب .

كان العين استغل خسارة النصر امام دبي صفر-1 في الجولة الماضية ليبتعد في الصدارة برصيد 36 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الجزيرة الذي اصبح ثانيا ، ليقترب اكثر من احراز اللقب العاشر في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ عام 2004 .

ويسعى العين للابقاء على نفس الفارق في الصدارة على الاقل ، وهو مرشحا لتحقيق هدفه ولاسيما ان مضيفه الشارقة يتذيل الترتيب برصيد 10 نقاط ولم يعرف طعم الفوز في اخر ثماني مباريات.

وقدم العين نفسه بقوة هذا الموسم بفضل تشكيلته المكتملة التي تضم لاعبين مميزين في كل الخطوط مثل الغاني اسامواه جيان ثاني ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا والسعودي ياسر القحطاني والروماني ميريل رادوي والارجنتيني ايغانسيو سكوكو و المخضرم هلال سعيد والدوليين عمر محمد وعبدالرحمن ومهند العنزي وفارس جمعة وعلي الوهيبي الذي يحوم الشك حول مشاركته لعدم شفائه التام من الاصابة .

وسيكون العين مرشحا لتكرار فوزه ذهابا ( 2-1 ) ، الا اذا اراد الشارقة الانتفاض على واقعه الصعب والخروج من ازمته مع اقترابه من الهبوط الى الدرجة الثانية .

وتعرض الشارقة لهزيمة قاسية امام الشباب 1-5 في الجولة الماضية ، وعلى مدربه الروماني تيتا فيالريو ايجاد حلا لضعف خط دفاعه مع دخول مرماه 35 هدفا، والاعتماد على الفريق كمجموعة وليس على البرازيليين مارسيليو اوليفيرا وادير لوسيانو فقط واللذين سجلا 16 هدفا من اصل 18 لفريقهما.

ويريد الجزيرة الثاني (29) الحفاظ على اماله الضئيلة في الدفاع عن لقبه عندما يستضيف عجمان الخامس (21 نقطة) وصاحب العروض القوية هذا الموسم.

واكد الجزيرة عودته القوية بعد تصدره للمجموعة الاولى في دوري ابطال اسيا بفوزين متتاليين على ناساف الاوزبكستاني 4-2 في كارشي والريان القطري 3-2 في ابوظبي.

ويتالق في صفوف الجزيرة بشكل لافت البرازيلي ريكاردو اوليفيرا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، كما ان استعادة ابراهيما دياكيه والارجنتيني ماتياس دالغادو لمستواهما المعروف اعطى فريقهما ايجابية اكثر في خط الهجوم.

من جهته، يعتبر عجمان الصاعد حديثا مفاجاة الموسم بعد سلسلة النتائج المميزة التي جعلته يحتل المركز الخامس، وهو يطمح بقيادة اللبناني حسن معتوق والعاجي بوريس كابي والنيجيري اوليفيه تيا والجزئراي كريم كركار وعلي خميس ووليد احمد لانهاء الموسم بمركز يضمن له المشاركة في دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه.

ويريد النصر الثالث (28 نقطة) استثمار فوزه التاريخي الاخير على لخويا القطري 2-1 (الاول له في دوري ابطال اسيا)، عندما يحل ضيفا على الاهلي التاسع ( 17 نقطة ) والطامح بدوره الى استعادة لغة الفوز بعد خسارته الاخيرة امام العين صفر-1.

ويفتقد النصر خدمات حارس مرماه المتالق عبدالله موسى للايقاف، في حين تبدو مشاركة هدافه الاسترالي مارك بريشيانو غير مؤكدة بعد تعرضه للاصابة في مباراة لخويا.

ويلعب بني ياس السابع (19 نقطة) وضيفه الشباب الرابع (27 نقطة)، ضمن صراع ضمان احدى المراكز المؤهلة للمشاركة في البطولة دوري ابطال اسيا الموسم المقبل ، كما ستكون المباراة مناسبة للثاني لاستعادة معنوياته بعد الخسارة المذلة امام بيروزي الايراني 1-6 في البطولة القارية.

ويحاول الامارات العاشر (11 نقطة) تحسين موقعه والهروب من منطقة الهبوط عندما يحل ضيفا على الوصل السادس (21 نقطة)، وهو نفس هدف دبي الحادي عشر (10 نقاط) امام ضيفه الوحدة الثامن (19 نقطة).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف