رياضة

الدوني ينقذ سوريا من الهزيمة امام عُمان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقذ احمد الدوني سوريا من الهزيمة امام عُمان بادراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع في هانوي في الجولة الاولى من منافسات الملحق الاسيوي المؤهل الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

وكانت النقاط الثلاث اقرب الى المنتخب العماني الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي بول لوغوين، اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 44 من ركلة جزاء نفذها قائده حسين الحضري، ثم لعب متفوقا عدديا منذ الدقيقة 46 بعد طرد عمر السومة.

لكن المنتخب السوري بقيادة مدربه الجديد القديم البرتغالي روي الميدا الذي تسلم مهمة الاشراف الفني قبل اسبوع خلفا للمدرب المستقيل هيثم جطل، لم يستسلم ونجح في خطف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية من البديل الدوني (90+5).

وتلعب سوريا مباراتها الثاني الثلاثاء المقبل امام اوزبكستان التي تتواجه مع عمان بعد يومين.

وكانت منتخبات الامارات وكوريا الجنوبية واليابان حجزت بطاقات القارة الاسيوية الثلاث المباشرة الى النهائيات في الدور الثالث من التصفيات، وحلت منتخبات سوريا وعمان واوزبكستان ثانية في مجموعاتها.

وتخوض المنتخبات الثلاثة الملحق الاسيوي ضمن مجموعة واحدة ومن دور واحد في فيتنام، على ان يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل افريقيا في ملحق آخر للتأهل الى النهائيات.

وكانت سوريا حلت ثانية في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، خلف اليابان (15)، في حين حلت عمان ثانية في المجموعة الاولى برصيد 8 نقاط بفارق اربع نقاط خلف كوريا الجنوبية، وجاءت اوزبكستان ثانية في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الامارات (14 نقطة) التي حجز بطاقتها الى النهائيات الاولمبية للمرة الاولى في تاريخها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف