رياضة

ديوكوفيتش للثأر من موراي في النهائي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول موعدا مع البريطاني اندي موراي في نهائي دورة ميامي الاميركية الدولية للرجال والسيدات في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 6ر9 ملايين دولار، بتغلبه على الارجنتيني خوان موناكو 6-صفر و7-6 (7-5).

وهذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش (24 عاما) حامل اللقب نهائي ميامي، وهي سيسعى الى الثأر من موراي المصنف رابعا الذي حرمه من اللقب في 2009.

وكان موراي تأهل الى النهائي بدون ان يلعب بعد اعلان الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا انسحابه من نصف النهائي الاول لاصابة في الركبة اليسرى.

وكتب نادال، وصيف بطل 2005 و2008 و2011، على مدونته في موقع تويتر "اقدم اسفي للمشجعين في ميامي والعالم، ركبتي لا تسمح لي باللعب اليوم".

وتعتبر الاصابة امرا غير جيد بالنسبة الى الاسباني مع افتتاح الموسم على الملاعب الترابية قبل بطولة رولان غاروس الفرنسية التي فاز بلقبها 6 مرات اخرها العام الماضي.

والتقى ديوكوفيتش مرتين هذه السنة مع موراي، ففاز الصربي في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة وموراي في نصف نهائي دبي، كما ان موراي هو الوحيد الى جانب السويسري روجيه فيدرر تمكن من الفوز على ديوكوفيتش منذ بداية السنة.

وحسم ديوكوفيتش الباحث عن لقبه الثالث في ميامي بعد 2007 و2011، المجموعة الاولى في مباراته مع موناكو المصنف 21 في 27 دقيقة فقط، لكنه عانى كثيرا في الثانية واحتاج لساعة و36 دقيقة كي يحسمها في الشوط الفاصل "تاي بريك".

وعلق موناكو (28 عاما) الذي هزم الاميركيين اندي روديك وماردي فيش ليتأهل الى نصف النهائي لثاني مرة في مسيرته في بطولات الماسترز: "المجموعة الاولى كانت لا تصدق، لعب نوفاك كمصنف اول في العالم وكانت الامور صعبة علي. ثم في المجموعة الثانية حصل صراع قوي ليتحول نصف النهائي الى مباراة جميلة. ساتذكر هذه الدورة طوال حياتي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف