رياضة

مرسيليا للقب ثالث على التوالي وليون للقب اول منذ 11 عاما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي مرسيليا وليون السبت على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية في نهائي مسابقة كاس رابطة الاندية الفرنسية المحترف5ة لكرة القدم، وكل منهما يحدوه امل باحراز اللقب.

وسيحاول مرسيليا الاحتفاظ به للمرة الثالثة على التوالي وانقاذ موسمه فبعد ان كان وصيفا في الموسم الماضي يحتل حاليا المركز التاسع وفقد اي امل في المنافسة حتى على بطاقة تأهل الى المسابقات الاوروبية كونه يتخلف بفارق 26 نقطة عن مونبلييه المتصدر الذي هزمه في عقر داره ملعب فيلودروم 3-1 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الدوري.

وكان مرسيليا بلغ النهائي بفوز صعب على ضيفه نيس 2-1 مطلع شباط/فبرير حين كان الاخير يتذيل ترتيب الدوري المحلي، بينما عبر الان الى منطقة دافئة في المركز الثالث عشر.

من جانبه، سيحاول ليون الذي تأهل بعد ان قلب تأخره امام مضيفه لوريان بهدفين نظيفين الى فوز صعب 4-2 بعد التمديد، اعتلاء منصة التتويج بعد غياب 11 عاما في هذه المسابقة، وهو يطمح الى تحقيق ثنائية محلية حيث سيواجه كوفيلي من الدرجة الثالثة في نهائي كأس فرنسا في 28 نيسان/ابريل الحالي، لكنه بعيد عن الثلاثية حيث يحتل المركز الربع في الدوري بفارق 13 نقطة عن المتصدر.

وكان مرسيليا توج باللقب في الموسمين الاخيرين على حساب بوردو ومونبلييه على التوالي، في حين بلغ ليون النهائي للمرة الرابعة وهو توج باللقب عام 2001 وخسر نهائي 1996 و2007.

ويتقاسم باريس سان جرمان مع بوردو الرقم القياسي بعدد الالقاب في هذه المسابقة برصيد 3 القاب لكل منهما، الاول اعوام 1995 و1998 و2008، والثاني اعوام 2002 و2007 و2009.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف