رياضة

لوريان يسدي خدمة لسان جرمان بإسقاطه مونبلييه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسدى لوريان الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، خدمة لباريس سان جرمان بعد ان اسقط ضيفه مونبلييه المتصدر 2-1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مونبلييه استفاد الاربعاء الماضي على اكمل وجه من مباراته المؤجلة مع مضيفه مرسيليا (3-1) لكي يبتعد عن باريس سان جرمان بفارق ثلاث نقاط وكان بامكان فريق المدرب رنيه جيرار ان يضع النادي الباريس الذي يلتقي لاحقا مع اوكسير تحت الضغط بالابتعاد عنه بفارق 6 نقاط، لكنه عجز عن تخطي عقبة لوريان ومني بهزيمته السادسة هذا الموسم.

ووجد مونبلييه الساعي الى لقبه الاول في الدوري والثالث في جميع المسابقات (فاز بالكأس عامي 1929 و1990)، نفسه في الشوط الثاني متخلفا بهدفين نظيفين بعد ان افتتح لاعبه مابو يانغامبيوا التسجيل في الدقيقة 69 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، قبل ان يضيف الكوستاريكي جويل كامبل الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وجاء رد مونبلييه سريعا وبعد دقيقة فقط بفضل هدف لاوليفييه جيرو الذي رفع رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين دون ان يتمكن في النهاية من تجنيب فريقه الهزيمة امام مضيفه المتواضع الذي كان خسر ذهابا في "ستاد دو لا موسون" برباعية نظيفة.

وعلى ملعب "ليل متروبول"، نجح ليل حامل اللقب في تعويض خسارته في المرحلة السابقة امام بريست (1-3) وتعزيز مركزه الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بسحقه ضيفه المتواضع اجاكسيو باربعة اهداف تناوب على تسجيلها يوان بولار (15 خطأ في مرمى فريقه) والانكليزي جو كول (36) والبلجيكيان جياني برونو (81) وادين هازار (86) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا، مقابل هدف لفريديريك ساماريتانو (90).

ورفع ليل رصيده الى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن ملاحقه ليون الرابع الذي يلتقي الاربعاء المقبل مع تولوز.

وعزز سانت اتيان حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع السابقة بفوزه على ضيفه بريست بهدفين للعاجي ماكس الن غراديل (69 من ركلة جزاء) وباكاري ساكو (71)، مقابل هدف للتونسي عصام جمعة (62).

وافلت بوردو من الهزيمة امام مضيفه نانسي وتعادل معه بهدفين ليوان غوفران (16) وبينوا تريموليناس (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للمالي باكاري تراوري (45) وسيباستيان بويغرونييه (71).

وحقق سوشو المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزا ثمينا جدا على ضيفه ديجون بهدف للمالي موديبو مايغا (69).

وعزز ايفيان موقعه في منتصف الترتيب بفوز كبير على مضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة سجلها التونسي صابر خليفة (29) وكيفن بيريغو (34) والعاجي يانيك ساغبو (44 من ركلة جزاء).

وتسستكمل المرحلة غدا الاثنين حيث يلتقي رين مع نيس، على ان تختتم الاربعء بمباراتي تولوز مع ليون، ومارسيليا مع كاين.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 66 نقطة من 32 مباراة

2- باريس سان جرمان 63 من 31

3- ليل 59 من 32

4- ليون 53 من 31

5- سانت اتيان 50 من 32

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف