رياضة

هاينكيس يشيد بتعطش بايرن ومورينيو يتحسر على الهزيمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشاد مدرب بايرن ميونيخ الالماني يوب هاينكيس بفريقه الذي اظهر "شغفا ورغبة وتعطش" في المباراة التي فاز بهامساء الثلاثاء على ضيفه ريال مدريد الاسباني (2-1) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

"اذا كانت النتيجة 1-1 فهناك احتمال وارد على الدوام بان تتلقى شباكك هدفا خلال اندفاعك لتحقيق الانتصار. انت تأمل ان تنتهي المباراة على اقله بالتعادل 1-1 او ان تتمكن بطريقة ما ان تسجل هدفا اخر. بالمجمل، استحقينا الفوز"، هذا ما قاله هاينكيس بعد الفوز الذي حققه النادي البافاري على ارضه بفضل ماريو غوميز الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

واضاف هاينكيس الذي قاد ريال مدريد الى لقب المسابقة عام 1998 على حساب يوفنتوس الايطالي خلال موسمه الوحيد مع النادي الملكي، "بدأ ريال اللقاء بشكل جيد خلال الدقائق العشر او ربع الساعة الاول لكننا استلمنا زمام المبادرة بعدها. لعبنا بطريقة ذكية وتمكنا في النهاية من تحقيق المطلوب. لقد قدمنا ما طلبته يوم امس (الاثنين). اظهرنا شغفا، رغبة وكنا متعطشين للنجاح وهذا ما تحتاجه تماما في الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا".

وواصل "ريال فريق ممتاز، ليس بامكانك ان تفز امامهم دون ان تواجه صعوبات وانا راض جدا عن ادائنا بشكل عام. بعد ان ادركوا التعادل 1-1 لعبوا بطريقة جيدة لمدة 10 دقائق ثم استلمنا زمام المبادرة وكان بامكانكم رؤية القوة والشغف في فريقي. نحتاج الى تسجيل هدف في مدريد عوضا عن الاكتفاء بايقاف الحافلة (اي التراجع الى الخلف)".

وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل في مدريد حيث سيكون الفوز بنتيجة 1-صفر كافيا لريال من اجل بلوغ النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بتسعة القاب حتى الان، اخرها يعود الى 2002.

ويسعى ريال لكي يحقق ثأره من بايرن الذي كان تفوق على النادي الملكي في اخر مواجهة بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الاول ذهابا على ارضه 3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب افضلية الاهداف التي سجلها في "سانتياغو برنابيو".

وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الادوار الاقصائية، بينها اربع في نصف النهائي بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، اخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهابا وايابا 1-صفر و2-1 في طريقه الى لقبه الرابع والاخير في المسابقة.

ويتفوق بايرن من حيث المباريات اذ فاز في 11 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بان طريق النادي الملكي الى لقبه التاسع والاخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الالماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2-صفر ايابا).

وتواصلت عقدة ريال في ملعب بايرن اذ لم يسبق له ان خرج فائزا من ملعب بايرن الذي تغلب على النادي الملكي 10 مرات وتعادل معه مرة واحدة سابقا في ميونيخ.

ويأمل بايرن ان يؤكد تفوقه الاحصائي على ريال مدريد من اجل بلوغ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، خصوصا انه سيكون على ملعبه "اليانز ارينا" في 19 ايار/مايو المقبل.

وكانت هزيمة الامس الاولى لريال في المسابقة هذا الموسم وقد تحدث مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن هذه المسألة، قائلا "انها هزيمتنا الاولى في دوري ابطال اوروبا (هذا الموسم) لكن ليست من الهزائم التي تتركنا بشعور سلبي. خسرنا بعيدا عن ملعبنا بعد مباراة جيدة. كانت مواجهة تقليدية لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا. لم نستحق الهزيمة لكننا خسرنا. هذه هي كرة القدم".

وواصل مورينيو الذي كان حرم بايرن من اللقب عام 2010 بقيادته انتر ميلان للفوز على النادي البافاري بقيادة المدرب الهولندي لويس فان غال 2-صفر في المباراة النهائية، "مباراة الاياب تنتظرنا والامر لا يتطلب منا تحقيق عودة تاريخية...اذا فزنا على ارضنا 1-صفر، 2-صفر او 3-1 فسنتأهل، انا متفائل من قدرتنا على العودة الى هنا (اليانز ارينا) من اجل خوض النهائي".

وستقام المباراة النهائية في 19 ايار/مايو المقبل على ملعب "اليانز ارينا" بالذات وقد يكون برشلونة حامل اللقب الخصم المقبل لغريمه الملكي في حال نجح الطرفان في تخطي بايرن وتشلسي الانكليزي في نصف النهائي، علما بان عملاقي الكرة الاسبانية يتواجهان السبت المقبل في مباراة مصيرية في الدوري المحلي على ملعب "كامب نو" الخاص بالنادي الكاتالوني.

"اعتقد ان فريقي في وضع جيد من اجل الرد بالطريقة المناسبة (في لقاء الاياب)"، هذا ما اشار اليه مورينيو، مضيفا "مشجعونا سيلعبون ايضا دورا مماثلا لذلك الذي لعبه هنا مشجعوه بايرن. امامنا القليل من الوقت من اجل التحضير للمباراة لكن الفريق سيكون جاهزا يوم الاربعاء. لا اعرف نوعية المباراة التي تنتظرنا في الاياب، نحن نلعب دائما من اجل الفوز، ان كان في ملعبنا او خارجه، وبالتالي سنحاول قصارى جهدنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف