رياضة

سان جرمان يقترب مجددا من مونبلييه وليون يعود من بعيد امام لوريان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد باريس سان جرمان نغمة الفوز وقلص الفارق الذي يفصله عن مونبلييه المتصدر الى نقطتين مجددا بفوزه الكاسح على ضيفه الجريح سوشو 6-1 على ملعب "بارك دي برينس" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتناوب كل من الارجنتيني خافيير باستوري (6) والايطالي-البرازيلي تياغو موتا (25) وجيريمي مينيز (44) والبرازيلي نيني (55 و60) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا، وسيلفان ارمان (90) على تسجيل سداسية فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، فيما كان هدف سوشو المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية من نصيب المالي موديبو مايغا (12).

ورفع فريق العاصمة الذي كان اهدر في المرحلة السابقة نقطتين ثمينتين بتعادله مع اوكسير (1-1)، رصيده الى 67 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن مونبلييه المتصدر الذي تغلب امس على ضيفه فالنسيان 1-صفر.

وسيكون بانتظار سان جرمان مواجهة صعبة الاحد المقبل امام مضيفه ليل حامل اللقب، قبل ان يلتقي سانت اتيان في "بارك دي برينس"، ثم يواجه مضيفه فالنسيان وصيفه رين ويختتم الموسم خارج قواعده امام لوريان.

اما مونبلييه الباحث عن لقبه الاول في الدوري والثالث في جميع المسابقات (فاز بالكأس عامي 1929 و1990)، فيواجه مضيفه تولوز ثم ضيفه ايفيان ومضيفه رين ثم يستقبل ليل قبل ان يسدل الستار في ضيافة اوكسير.

وعلى "ستاد جيرلان"، ابقى ليون الذي يخوض السبت المقبل نهائي مسابقة الكأس امام كوفيلي من الدرجة الثالثة بعد ان خسر السبت الماضي نهائي كأس الرابطة امام مرسيليا، على حظوظه "الحسابية" بالمنافسة على المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بعد ان حول تخلفه امام مضيفه لوريان بهدفين نظيفين سجلهما كيفن مونيه-باكيه (22) وماتياس اوتريه (26) الى فوز 3-2 بفضل البرازيلي كريس (38) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (77) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا وهو نفس رصيد بافيتمبي غوميس الذي سجل هدف الانتصار (84).

ورفع ليون الذي خسر في المرحلة السابقة امام تولوز (صفر-3)، رصيده الى 56 نقطة في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن ليل حامل اللقب وثالث الترتيب، فيما فرط لوريان بفوز كان سيبعده عن منطقة الخطر اذ يتقدم حاليا بفارق نقطتين فقط عن سوشو الثامن عشر.

وعلى ملعب "فرونسوا كوتي"، فشل اجاكسيو في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يحقق فوزا مصيريا لمسعاه من اجل البقاء في دوري الاضواء وذلك بتعادله مع نانسي صفر-صفر.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 20 هدفا: اوليفييه جيرو (مونبلييه)

- 16 هدفا: البرازيلي نيني (باريس سان جرمان)

- 15 هدفا: البلجيكي ادين هازار (ليل)

- 13 هدفا: الارجنتيني ليساندرو لوبيز وبافتيمبي غوميس (ليون)

- 11 هدفا: كيفن غاميرو (باريس سان جرمان) والغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان) ولويك ريمي (مرسيليا)

- 10 اهداف: المغربي يونس بلهندة (مونبلييه) ويوان غوفران (بوردو) والكيني دينيس اوليتش (اوكسير)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 69 نقطة من 33 مباراة

2- باريس سان جرمان 67 من 33

3- ليل 62 من 33

4- ليون 56 من 33

5- رين 54 من 33

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف