رياضة

نادال لمتابعة تألقه على الاراضي الترابية في دورة برشلونة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعد الاسباني نادال الى مواصلة رحلته القياسية على الاراضي الترابية عندما يخوض دورة برشلونة الاسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 627ر1 مليون يورو.

وكان نادال المصنف ثانيا عالميا توج امس الاحد بلقب دورة مونتي كارلو الفرنسية ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) للمرة الثامنة على التوالي، وذلك بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول بسهولة 6-3 و6-1.

ورفع نادال عدد انتصاراته على ديوكوفيتش الى 17 فوزا مقابل 14 هزيمة، حارما الصربي من لقبه الاول في هذه الدورة والثالث هذا الموسم بعد تتويجه في بطولة استراليا المفتوحة ودورة انديان ويلز للماسترز.

وعلق نادال على فوزه الاخير: "الفوز على المصنف اول عالميا هو امر مميز، لكن نوفاك (الذي فقد جده الاسبوع الماضي) ارتكب اخطاء تفوق المعتاد وانا استفدت من ذلك، على رغم اني ارتكبت اخطاء اضافية بالكرات الخلفية".

وكان نادال احرز لقب النسخة الاخيرة في برشلونة والسادس على التوالي بفوزه على مواطنه دافيد فيرر الرابع 6-2 و6-4 في المباراة النهائية.

ولم يخسر نادال في برشلونة سوى مباراة واحدة وكانت في مشاركته الاولى عام 2003 امام مواطنه اليكس كوريتخا في الدور الثاني.

واحرز نادال (24 عاما) لقب الدورة اعوام 2005 و2006 و2007 و2008 و2009 و2011 وغاب عن نسخة 2010 بسبب الاصابة.

وصنف نادال في المركز الاول في برشلونة امام البريطاني اندي موراي ومواطنه دافيد فيرر، وهو يفتتح مشواره بعد غد الاربعاء من الدور الثاني بمواجهة الفائز من مباراة مواطنه غييرمو غارسيا-لوبيز والبلجيكي اوليفييه روشو.

واعتبر نادال انه على رغم احتلاله المركز الثاني في التصنيف العالمي العام الماضي امام ديوكوفيتش الذي احرز عشرة القاب بينها ثلاثة في الدورات الكبرى، الا انه خاض "موسما رائعا. لكن هناك من قدم مستوى افضل مني، وعادة تكون الرياضة منصفة. وفي بطولة استراليا المفتوحة كنت قريبا من الفوز".

وتابع نادال: "اركز فقط على اللعب جيدا هنا. هذه احدى اجمل الدورات خلال العام بالنسبة لي. انا في بلدي وهذا امر مميز لي".

وفي منافسات الدور الاول، فاز الكندي ميلوس راونيش الحادي عشر على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-4 و7-6 (7-3)، والبلجيكي ستيف دارسيس على الكازاخستاني اندري غولوبيف 4-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-5) ليلتقي الاسباني فرناندو فرداسكو التاسع، والارجنتيني فيديريكو دل بونيس على السلوفيني ألياز بيديني 6-3 و7-5، والبرتغالي جواو سوزا على الروسي ايغور كونيتسين 7-6 (7-5) و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن على الاسباني خافيير مارتي 6-4 و6-1.

كما تأهل الكولومبي سانتياغو خيرالدو على الاوزبكستاني دنيس ايستومين الثامن عشر 7-6 (7-3) و6-4 ليلتقي الهولندي روبن هازه على الاوكراني سيرغي بوبكا جونيور 6-1 و3-2 ثم بالانسحاب، والفرنسي بنوا بير على التشيكي لوكاس راسول 6-3 و7-5، والصربي فيليب كراينوفيتش على الاسباني اينيغو سيرفانتيس 6-2 و6-4 ليلتقي الاسباني فيرر في الدور الثاني، والفرنسي ادوار روجيه-فاسلان على مواطنه ستيفان روبير 6-2 و6-3 ليلتقي الاسباني نيكولاس الماغرو السادس، والاوكراني سيرغي ستاخوفسكي على الروسي ايفغيني دونسكوي 6-2 و6-3 ليلتقي البريطاني اندي موراي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف