رياضة

مرحلة حساسة لمونبلييه وباريس سان جرمان يحل على حامل اللقب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يخوض المتصدر مونبلييه ووصيفه باريس سان جرمان مواجهتين من العيار الثقيل في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، اذ يحل الاول على تولوز الجمعة في افتتاح المرحلة، والثاني على ليل الثالث وحامل اللقب الاحد المقبل في ختامها.

وستكون الفرصة متاحة لمونبلييه بتوسيع الفارق الى خمس نقاط مع فريق العاصمة، عندما يفتتح لاعبو المدرب رينيه جيرار المرحلة على الملعب البلدي في تولوز، في سعيهم المستمر نحو تحقيق الدوري لاول مرة في تاريخهم.

وبعدما اعتبر لفترة طويلة مفاجأة الموسم، في ظل التوقعات التي اشارت الى تتويج سهل لباريس سان جرمان المستفيد من التعاقدات المليونية بعد شرائه من قبل شركة قطر للاستثمار الرياضي، اصبح مونبلييه مرشحا بالغ القوة لاحراز اللقب خصوصا في ظل المباراة الصعبة التي تنتظر خصمه امام ليل بطل الثناية الموسم الماضي.

وتغلب مونبلييه على فالنسيان 1-صفر في المرحلة الماضية، ليحقق فوزه الحادي والعشرين هذا الموسم وهو رقم قياسي للفريق، في حين حقق سان جرمان فوزا ساحقا على سوشو 6-1 الاحد الماضي ليقلص الفارق الى نقطتين.

وتم تغيير جدولة المرحلة بحيث ستقام مباراة لوريان ومرسيليا ايضا الجمعة، كي لا تتزامن مع نهائي مسابقة الكأس بين ليون وكوفيي من الدرجة الثالثة بعد غد السبت على ملعب فرنسا في باريس، كما تأجلت مباراة ايفيان وليون الى 10 ايار/مايو المقبل.

ولن يكون تولوز سابع الترتيب لقمة سائغة امام مونبلييه، اذ يملك اقوى دفاع في الدوري (30 هدفا)، وهو يصارع بشراسة للتأهل الى المسابقات الاوروبية، اذ يبتعد 3 نقاط فقط عن ليون الرابع.

وقال مدرب مونبلييه رينيه جيرار: "الضغط يزداد علينا. علينا ان نتعلم كيفية التعامل مع الضغوطات. نحن فريق شاب يستمتع بالموسم الثالث سويا، لكننا لم نحقق اي شيء بعد".

وتابع المدرب المخضرم: "اقول للاعبين كل يوم اننا لم نحرز شيئا بعد. نتقدم بفارق نقطتين، ويبقى 15 نقطة من الدوري".

واضاف جيرار: "صحيح ان الفريق لا يسجل الكثير من الاهداف، لكن المعادلة تغيرت الان. يلعب خصومنا اما للمراكز الاوروبية او لتفادي الهبوط، وباتت الاندية الاخيرى تنظر الينا بطريقة مختلفة... علينا ان نبقى واقعيين، لا ننجر كثير ونتذكر دوما بداياتنا".

وستتجه الانظار الى مباراة ليل وضيفه باريس سان جرمان في شمال البلاد، خصوصا وان ليل يدرك بان الفوز سيمنحه الفرصة الاخيرة للمحافظة على لقبه.

ويحتل فريق المدرب رودي غارسيا المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن سان جرمان وسبع نقاط عن مونبلييه.

وادرك لاعب وسط سان جرمان ماتيو بودمير الذي حمل الوان ليل سابقا خطورة المضيف: "انهم فريق جيد، خصوصا مع (البلجيكي) ادين هازار الذي يمر بفترة رائعة راهنا. كما انهم يلعبون سويا منذ عدة سنوات. اعتقد ان هذه المباراة ستكون منعطفا في موسمنا. علينا الفوز كي نبتعد عنهم ونواصل ضغطنا على مونبلييه".

لكن مشاركة هازار في المباراة ليست مؤكدة اذ يتعافى من اصابة في ساقه.

ويأمل مرسيليا العاشر انهاء سلسلته السلبية حيث لم يتذوق طعم الفوز في 12 مباراة عندما يحل على لوريان الرابع عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد اوكسير مع بريست، ونانسي مع كاين، ورين مع اجاكسيو، وسانت اتيان مع ديجون، وسوشو مع بوردو، وفالنسيان مع نيس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف