رياضة

أبو ريدة ينوي الترشّح لرئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2017

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم نيته الترشح لرئاسة الاتحاد القاري في عام 2017.

وقال أبوريدة في حوار مع صحيفة "الوطن" المصرية في عددها الصادر الثلاثاء: "طموحي واضح، أسعى لأكون رئيسا للأتحاد الإفريقي لكرة القدم في الانتخابات الرئاسية عام 2017، وذلك عقب انتهاء ولاية الكاميروني عيسى حياتو المقبلة والتي ستبدأ في 2013".

واشترط أبوريدة ألا تكون هناك رغبة لحياتو في الاستمرار ، وقال :"إذا رغب حياتو في الاستمرار، يتعين علي ان أؤجل هذا الحلم".

وعن طموح هاني أبو ريدة في الفيفا قال: في حزيران/يونيو المقبل سأكمل 3 سنوات بالاتحاد الدولي، وترتيبي في الأقدمية بين أعضاء اللجنة التنفيذية الـ17 بين 24 عضوا ..لذا فما زال طموحي في بيت الفيفا سابق لآوانه".

وفي هذا السياق، نفى أبو ريدة تأثر علاقته بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس "فيفا" على خلفية مساندة الأول للقطري محمد بن همام في انتخابات الفيفا الأخيرة وقال "بلاتر يقدر الشفافية التي اتعامل بها، ولم ألعب دور البعض ممن حاولوا الجمع بين الثنائي قبل الانتخابات، كنت مع بن همام لكنني لم أكن ضد بلاتر".

وحول نيته في الترشح لرئاسة اتحاد الكرة المصري قال أبو ريدة :"طموحاتي على مستوى الرياضة المصرية محدودة، ومنصب رئيس الاتحاد ليس "مطمعا "بالنسبة لي، ولو قدمت الجمعية العمومية مرشحا مناسبا، سألغي فكرة ترشيحي".

وكان أبو ريدة قد استقال من عضوية الاتحاد المصري منذ عام قبل أن يلحق به مجلس إدارة الاتحاد في شباط/فبراير الماضي على خلفية الأحداث الدامية التي جرت في استاد بورسعيد ، والذي تجمد على اثرها النشاط الرياضي في مصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف