رياضة

الجزيرة لضمان الصدارة والريان للإبقاء على أمله في دوري الأبطال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الجزيرة الاماراتي الذي ضمن تأهله الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم الى تأكيد صدارته للمجموعة الاولى عندما يستضيف ناساف الاوزبكي الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

كما يأمل الريان القطري في العودة من طهران بنتيجة ايجابية امام مضيفه الاستقلال الايراني لكي يبقي على أمله في التأهل حتى الجولة الاخيرة.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 10 نقاط، وكان ضمن تأهله من الجولة الماضية، ويأتي الريان ثانيا وله 6 نقاط، مقابل 5 نقاط للاستقلال، ونقطة لناساف.

ويطمح الجزيرة الى البقاء في المركز الاول الذي سيضمنه رسميا في حال فوزه غدا، وذلك حتى يمتلك افضلية اللعب على ارضه في الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وفي حال تصدره للمجموعة الاولى في نهاية الدور الاول، فان الجزيرة مدعو لمواجهة ثاني المجموعة الثالثة (الاهلي السعودي او سيباهان الايراني او لخويا القطري او النصر الاماراتي) في ابوظبي في 29 ايار/مايو الحالي.

واذا اراد الجزيرة تكرار فوزه الكبير ذهابا على ناساف (4-2)، فيتعين عليه ان ينسى العرض السىء الذي قدمه امام العين الجمعة الماضي عندما هزمه الاخير بسهولة 2-صفر في طريقه لاحراز لقب الدوري المحلي للمرة العاشرة في تاريخه.

ولم يكن الجزيرة بمستواه المعهود ولم يشكل اي خطر يذكر على مرمى العين، وبدا مجهدا بعدما كان خاض في 23 نيسان/ابريل الماضي نهائي مسابقة الكأس المحلية التي احرز لقبها على حساب بني ياس 3-1.

وتبدو حظوظ ناساف ضعيفة ان لم تكن معدومة في التأهل الى الدور الثاني، لان اي فوز للريان او الاستقلال في مباراتهما غدا او في الجولة الاخيرة سيخرجه رسميا من دائرة الحسابات.

ويخوض الريان مواجهة صعبة مع الاستقلال في طهران يأمل فيها بالعودة بالفوز او بنقطة التعادل على الاقل للبقاء في المركز الثاني حتى الجولة الاخيرة التي يستضيف فيها الجزيرة.

وكان الريان خسر امام الاستقلال في عقر داره صفر-1 في الجولة الاولى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف