رياضة

براينت يقود ليكرز إلى التقدم على دنفر 2-صفر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل كوبي براينت 38 نقطة ليقود لوس انجليس ليكرز الى الفوز على دنفر ناغتس 104-100 والتقدم عليه 2-صفر في الدور الاول من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين (المجموعة الغربية).

وساهم اكثر من لاعب في فوز ليكرز اذ اضاف اندرو باينوم 27 نقطة ورامون سيشينس 14 والاسباني باو غاسول 13 نقطة و10 متابعات. اما افضل مسجل في صفوف دنفر فكان تاي لاوسون (25 نقطة).

وتقدم ليكرز 52-48 في نهاية الشوط الاول بفضل 21 نقطة لبراينت و16 نقطة لباينوم. ثم سجل ليكرز 14 نقطة على التوالي ليتقدم باكبر فارق في المباراة 71-52 في مدى خمس دقائق لم يتمكن فيها دنفر من تسجيل اي نقطة. بيد ان الاخير رد التحية بمثلها مسجلا 14 نقطة مقابل اثنتين فقط لليكرز ليدخل الربع الاخير متخلفا 74-81.

واقترب دنفر من ليكرز بفارق 4 نقاط عندما سجل له الايطالي دانيلو غاليناري ثلاثية مقلصا الفارق الى 94-98 قبل نهاية المباراة بدقيقة و55 ثانية، لكن الكلمة الاخيرة كانت لليكرز الذي حسم المباراة بتسجيله اربع نقاط من رميات حرة.

وخسر شيكاغو بولز الذي لعب من دون نجمه ديريك روز امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 92-102. وسجل جرو هوليداي 26 نقطة للفائز واضاف زميله لو وليامس 20 نقطة ليتعادل الفريقان 1-1. وكان روز تعرض لتمزق في اربطة الركبة في الثواني الاخيرة من المباراة الاولى بين الفريقين والتي انتهت بفوز شيكاغو الشبت الماضي. وسيغيب روز الذي اختير افضل لاعب في الدوري الاميركي الموسم الماضي حتى نهاية الموسم. اما افضل مسجل في صفوف شيكاغو فكان الفرنسي يواكيم نوا، نجل نجم كرة المضرب يانيك نوا، بتسجيله 21 نقطة.

وتقدم شيكاغو 55-47 في نهاية الشوط الاول، لكن فيلادلفيا تفوق عليه في الربع الثالث مسجلا 36 نقطة مقابل 14 لمنافسه.

وقال نوا "يجب ان نكافح، الطريقة التي بدأنا فيها الربع الثالث غير مقبولة على الاطلاق. لقد تأثرنا في غياب ديريك روز لكن لا نستطيع خلق الاعذار".

يذكر ان فيلادلفيا بلغ البلاي اوف وهو صاحب اسوأ سجل في الدور الاول من الفرق التي بلغت البلاي اوف في تاريخ الدوري الامريكي.

وفي مباراة ثالثة، تغلب بوسطن سلتيكس على اتالانتا هوكس 87-80 ليعادل النتيجة الاجمالية 1-1.

وسجل بول بيرس 36 نقطة اي اقل بقليل من نصف عدد نقاط فريقه ونجح في 14 متابعة. واضاف كيفن غارنيت 15 نقطة و12 متابعة لسلتيك الذي خاض المباراة من دون نجمه راي الن المصاب ولاعب الارتكاز راجون روندو الموقوف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف