رياضة

الوصل إلى نصف النهائي ومارادونا يحتفل بالفوز مع أغويرو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الوصل الاماراتي الى نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم بفوزه على ضيفه ومواطنه الوحدة 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 1-1 بعد التمديد الثلاثاء في دبي.

وسجل الاوروغوياني خوان اوليفيرا (113) هدف الوصل، والارجنتيني ماريانو دوندا (114 خطأ في مرمى فريقه)ش هدف الوحدة.

ويلتقي الوصل في نصف النهائي مع الخور القطري الذي تأهل اليوم ايضا بفوزه على الجهراء الكويتي 1-صفر.

ويقام نصف النهائي من مباراتين ذهابا في 23 ايار/مايو الجاري، وايابا في 29 منه، والدور النهائي من مباراتين ايضا ذهابا في 4 حزيران/يونيو وايابا في 10 منه.

قدم الوصل موسما سيئا على الصعيد المحلي وخرج من كافة البطولات بخفي حنين، كما فشل في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى في الدوري المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، لذلك فان البطولة الخليجية تشكل آخر امل له لحفظ ماء الوجه.

كما ان المباراة كانت تعتبر اكثر من هامة لمدرب الوصل الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا الذي بدا محرجا للغاية بعد خسارة فريقه الاخيرة امام دبي المهدد بالهبوط 2-5 الجمعة الماضي، ليفشل في تحقيق الفوز في الدوري على مدى اربع مباريات متتالية.

واقيمت المباراة تحت انظار مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي كان حاضرا في المدرجات مع زوجته جيانينا ابنة مارادونا.

وكان اغويرو قاد الاحد الماضي فريقه مانشستر سيتي الى لقب الدوري الانكليزي للمرة الاولى بعد 44 عاما، بتسجيله هدف الفوز (3-2) في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع.

وكان الوصل الطرف الافضل طوال المباراة لكنه وجد تألقا لافتا من حارس الوحدة عادل الحوسني الذي تصدى لاكثر من فرصة خطرة.

وبدأ الوحدة بصناعة الخطر بعد تسديدة قوية من البرازيلي فرناندو بيانو اصابت قائم حارس مرمى الوصل (10).

وسيطر الوصل كليا على المجريات، وسدد الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا كرة بعيدة اخذت يد الحوسني ثم ارتطمت بالقائم (23).

وبدا ان الحوسني يخوض مواجهة خاصة مع اوليفيرا الذي ارتقى لكرة رأسية اثر عرضية من درويش احمد لكن حارس الوحدة ابعدها بصعوبة الى ركنية (28).

وعاد الحوسني ليفرض نفسه النجم الاول للمباراة بتصديه الرائع لتسديدة اوليفيرا القوية بعد تمريرة الارجنتيني ماريانو دوندا (57).

ورد الوحدة بانفراد تام من بيانو لكن تسديدته ابعدها ماجد ناصر قبل ان تخترق شباكه (62).

وانتظر الوصل حتى الوقت الاضافي الثاني ليفتتح التسجيل عبر رأسية من اوليفيرا مستثمرا عرضية الايراني محمد رضا خلعتبري (113).

لكن الوحدة سرعان ما ادرك التعادل بعد دقيقة واحدة فقط عندما سدد بيانو ركلة حرة حاول دوندا ابعادها لكنه حولها برأسه بالخطأ في مرمى ماجد ناصر (114).

ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للوصل 5-3 وسط فرحة كبيرة من مارادونا مع اغويرو الذي نزل الى ارض الملعب لتهنئة الاسطورة الارجنتينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف