رياضة

الخليفي: أولويتنا ملعب جديد بسعة 60 ألف متفرج

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اكد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم أنه يحلم "ببناء ملعب جديد بسعة 60 الف متفرج بدلا للملعب الحالي بارك دي برانس" مشيراً إلى أنه "هدفنا الأول".

وقال الخليفي في حديث لوكالة فرانس برس: "هناك اجواء رائعة في ملعب بارك دي برانس لم أرها من قبل، انه بيت باريس سان جرمان وقلبه وتاريخه. اكيد ان احلامنا كبيرة ونحن نحلم بملعب بسعة 60 الف مقعد هنا بدلا من ملعب بارك دي برانس، انه هدفنا الاول. واذا لم نتمكن من ذلك فنحن نرغب في تجديد الملعب الحالي حتى يتسع ل50 الف متفرج والا فهناك خيارات اخرى".

وتابع "ببساطة، لبناء ملعب بسعة 60 الف متفرج يجب هدم الملعب الحالي. ومن اجل 50 الف متفرج فان ذلك يحتاج الى التجديد. "باريس هي العاصمة وتستحق ملعبا كبيرا جدا، عدد الجماهير كان كبيرا هذا الموسم وسيكون اكثر الموسم المقبل عندما نخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا وبالتالي نحتاج الى ملعب اكبر".

واردف قائلا "لم نستبعد ملعب فرنسا، فنحن نتفاوض مع الجميع. جان كلود بلان مكلف بالملف وسيعلن عن القرار عندما سيتم اتخاذه" مشيرا الى انه يفضل البقاء في سان جرمان "لانها موقع رائع. انه بيتنا".

وبخصوص مركز التدريب قال الخليفي: "لدينا مشروع في سان جرمان، مشروع كبير. مركز كبير جدا للتداريب مع منشآت من الطراز الرفيع. شرحنا لبلدية باريس ما نحتاج اليه ونحن ننتظر جوابها، انهم اصحاب الشأن واذا لم يمنحونا ما نرغب فيه سندرس حلولا اخرى".

وفي معرض حديثه عن حصيلة الفريق هذا الموسم قال الخليفي "انا مستاء لاننا لم نحرز اللقب، لكنني سعيد جدا لتحقيقنا الهدف الذي سطرناه وهو حجز مقعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا. يجب تهنئة رئيس مونبلييه وفريقه وجهازه الفني، انهم يستحقون اللقب".

وأضاف "لكن العودة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا ستكون رائعة، انا اتمنى بدء الموسم الجديد غدا".

وتابع "ما يمكنني ان اعد به انصار النادي هو ان مستقبل الفريق واعد. نرغب في احراز لقب الدوري لكن الامر لن يكون سهلا. لقب هذا الموسم حصد ب82 نقطة، انه حصاد كبير، كما اننا نلاحظ بان الالقاب الخمسة الاخيرة كانت من نصيب 5 اندية مختلفة، انها جمالية الدوري الفرنسي. في مسابقة دوري ابطال اوروبا نطمح ان نكون اكثر تنافسية، لا اعد باننا سنبلغ ربع النهائي لكنني اتمنى ان نتخطى دور المجموعات. كل هذا يتوقف على القرعة".

وبخصوص بقاء المدير الرياضي الدولي البرازيلي السابق ليوناردو، قال الخليفي "لن أرد على جميع الشائعات، لانه لدي عمل. سأؤكد بكل بساطة بان ليوناردو سيبقى معنا، انه احد اضلاع المشروع، لقد قام بعمل رائع هذا الموسم ولديه علاقات متميزة مع الجميع هنا وفي قطر".

وبخصوص الغلاف المالي الذي سيرصده لفترة الانتقالات الصيفية، اوضح الخليفي "فكرتنا هي عدم صرف الاموال من اجل الاستمتاع، نعرف اين وكيف سنستثمر اموالنا وبالتالي فان الامر لا يتعلق بالميزانية. اولا لم اعط ابدا ارقاما حول الاموال التي سندفعها هذا الصيف ولم اعطها ابدا. لدينا بعض الاهتمامات ونحن على الطريق الصحيح".

وفي معرض رده عن سؤال حول ما اذا كانت الاولية التعاقد مع مهاجم، قال "على الارجح، ولكن خط هجومنا كان الافضل هذا الموسم".

ونفى الخليفي ان يكون دخل في مفاوضات مع لاعبي ريال مدريد الاسباني (البرازيلي ريكاردو) كاكا و(الارجنتيني غونزالو) هيغواين او مهاجم نابولي الايطالي (الارجنتيني ايزكيال) لافيتزي، وقال "مرة اخرى هناك شائعات في وسائل الاعلام الفرنسية مفادها انني التقيت مع عائلة هيغواين او كاكا. لم التق مع احد، كنت مدعوا من طرف احد الاصدقاء لمباراة ريال مدريد وبايرن (اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا) لكنني لم أتحدث معهما ولا مع عائلتيهما. انهم لاعبون رائعون، ولكن اذا رغبنا في التعاقد معهم فيجب علينا طرق باب انديتهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف