رياضة

سانتوس يعلن تشكيلة اليونان في يورو 2012

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مدرب منتخب اليونان لكرة القدم البرتغالي فرناندو سانتوس اليوم الثلاثاء تشكيلة من 23 لاعبا، ستشارك في كأس اوروبا لكرة القدم المقررة في اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو الى الاول من يوليو المقبلين.

واستبعد سانتوس لاعبين من الفريق المعسكر في النمسا استعدادا للنهائيات، هما لاعبا الوسط بانايوتيس كوني (24 عاما) والكسندروس تسيوليس (27 عاما) الذي خاض ثلاث مباريات كاملة لليونان في كأس العالم 2010.

ولم يكن استبعاد كوني مفاجئا، اذ صب سانتوس غضبه عليه لنيله بطاقة حمراء لضربه لاعبا منافسا خلال مباراة سلوفينيا الودية نهاية الاسبوع الماضي في النمسا (1-1).

اما استبعاد تسيوليس لاعب موناكو الفرنسي فكان مفاجئا، اذ اختار سانتوس بدلا منه كوستاس فورتونيس (19 عاما) لاعب كايزرسلاوترن الالماني الذي لعب مباراتين دوليتين مقابل 31 لتسيوليس.

وسمى سانتوس خمسة لاعبين من اولمبياكوس بطل الدوري واربعة من باوك وثلاثة من باناثينايكوس.

وسيتابع الفريق تمارينه في النمسا هذا الاسبوع، حيث يخوض مباراته الودية الاخيرة قبل النهائيات ضد ارمينيا بعد غد الخميس.

وتخوض اليونان، البطلة المفاجئة لنسخة 2004، اول مبارياتها في المجموعة الاولى ضد بولندا المضيفة في وارسو في 8 حزيران/يونيو، ثم مع تشيكيا في فروكلاف في 12 حزيران/يونيو وروسيا في وارسو بعد خمسة ايام.

وهنا التشكيلة:

- للمرمى: كوستاس شالكياس (باوك)، ميخاليس سيفاكيس (اريس)، الكساندروس تسورفاس (باليرمو الايطالي)

- للدفاع: فاسيليس توروسيديس (اولمبياكوس)، افرام بابادوبولوس (اولمبياكوس)، كيرياكوس بابادوبولس (شالكه الالماني)، ستيليوس ماليزاس (باوك)، جوزيه هوليباس (اولمبياكوس)، جيورجوس تزافيلاس (موناكو الفرنسي)، سقراطيس باباستاتوبولوس (فيردر بريمن الالماني)

- للوسط: غريغوريس ماكوس (ايك)، جيانيس مانياتيس (اولمبياكوس)، كوستاس كاتسورانيس (باناثينايكوس)، جيورجوس كاراغونيس (باناثينايكوس)، جيورجوس فوتاكيس (باوك)، كوستاس فورتونيس (كايزرلاوترن الالماني)، سوتيريس نينيس (باناثينايكوس)، جيانيس فيتفاتزيديس (اولمبياكوس)

- للهجوم: جيورجوس ساماراس (سلتيك الاسكتلندي)، ديميتريس سالبيجيديس (باوك)، فانيس غيكاس (سامسون سبور التركي)، نيكوس ليمبيروبولوس (ايك)، كوستاس ميتروغلو (اتروميتوس)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف