رياضة

659 مليون شخصاً يشجعون مانشستر يونايتد حول العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم أنه "النادي الأكثر شعبية في العالم"، وفقا لاستطلاع أجرته إحدى الشركات وكشفت أن 659 مليون شخص حول العالم يشجعونه.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شركة (كانتار) البريطانية في 39 دولة أن قارة آسيا هي المشجع الاول للشياطين الحمر بواقع 325 مليون مشجعا تليها أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط (173 مليون) في حين بلغ عدد المشجعين في أوروبا والأمريكتين (90 مليون).

وقال المدير التجاري ريتشارد أرنولد بمان يونايتد على الموقع الالكتروني للنادي: "سمعة مانشستر يونايتد بنيت بسواعد لاعبيه ورموزه الكبار وإنجازات المميزة. مبارياتنا يشاهدها أكثر من مليار نسمة حول العالم".

وأرجع النادي الإنكليزي سبب زيادة شعبيته بهذه الدرجة إلى أنه "عام بعد عام يقدم الكرة الهجومية التي تحبها الجماهير وينافس في كل البطولات".

واختارت مجلة (فوربس) مانشستر يونايتد المملوك لعائلة غليزر الأمريكية منذ عام 2005 ، أكثر الأندية ربحا في 2011 بصافي بلغ مليار و860 مليون دولار.

وتاريخ مانشستر يونايتد مليء بالانجازات التي كان المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون (70 عاما) شريك أساسي بها حيث حصد الشياطين الحمر معه خلال العقدين الماضيين 13 لقب للبريمير ليغ أي ثلاثة أرباع ما حققه النادي الإنكليزي منذ تأسيسه عام 1878.

كما يضم النادي الإنكليزي في جعبته ثلاثة ألقاب لدوري الابطال الأوروبي منهم لقب عام 1968 في نسخة البطولة القديمة وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف