رياضة

سيرينا وليامس تودع رولان غاروس من الدور الأول

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خرجت الاميركية سيرينا وليامس من الدور الاول في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بخسارتها امام الفرنسية فيرجيني رازانو 6-4 و6-7 (5-7) و3-6 اليوم الثلاثاء.

وتلتقي رازانو في الدور المقبل مع الهولندية ارانتشا روس الفائزة على الاميركية جيمي هامبتون 6-4 و4-3 ثم بالانسحاب.

ويعتبر خروج سيرينا من الدور الاول المفاجأة الاولى الحقيقية وغير المنتظرة في البطولة وفي مسيرة الاميركية وهي اللاعبة الاكثر القابا في البطولات الاربع الكبرى (13 لقبا)، ولم يحصل سابقا ان خرجت من هذا الدور وحصيلة نتائجها تشير الى 46 فوزا دون اي هزيمة قبل اليوم.

وكان الخروج الاول لها في الادوار الاولى من البطولات الكبرى عام 1998 عندما خسرت امام شقيقتها الاكبر فينوس في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة وهي في السابعة عشرة من عمرها، وهي لم تخسر في مسيرتها الا 3 مرات امام لاعبات يزيد تصنيفهن عن ال100.

اضافة الى ذلك، لم تخسر سيرينا، بكلة رولان غاروس عام 2002، اي مباراة هذا الموسم على الارض الترابية (17 انتصارا)، وقد توجت في دورات تشارلستون الاميركية ومدريد، وتعد بين اللاعبات الاوفر حظا لاحراز اللقب.

من جانبها، تشارك رازانو (29 عاما) المصنفة 111 عالميا للمرة الخامسة عشرة في بطولة رولان غاروس، وكانت في هذه المباراة التي اقيمت بعد ساعات من وفاة صديقها، الطرف الافضل وتقدمت 3-1 قبل ان تعود سيرينا الى الاجواء وتحسم المجموعة الاولى 6-4.

ودفعت الفرنسية منافستها في المجموعة الثانية الى شوط فاصل، وتقدمت سيرينا 5-1 وكانت على وشك ان تنهي المباراة بيد ان رازانو قاتلت بضراوة واحرزت 6 نقاط متتالية.

يذكر ان رازانو التي تقدمت 5-صفر في المجموعة الثالثة الحاسمة، لم تكسب الا 3 مرات ضد لاعبات مصنفات في المراكز الخمسة الاولى وكان ذلك عام 2009 حين حققت افضل تصنيف لها هو المركز السادس عشر عالميا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف