رياضة

أراجونيس: إسبانيا ستفوز بلقب يورو 2012

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقع المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني لويس أراجونيس أن ينجح الفريق الحالي بقيادة خلفه فيسنتي ديل بوسكي في الاحتفاظ بلقب كأس أمم أوروبا خلال خوض نهائيات "يورو 2012" التي تبدأ بعد أسبوع في بولندا وأوكرانيا.

وقال أراجونيس في حوار مطول مع صحيفة "آس" الإسبانية الجمعة "أنا متأكد أننا سنفوز باللقب هذه المرة أيضا.. أعرف هذه المجموعة من اللاعبين جيدا وهم ما زالوا متعطشين للفوز بالألقاب".

وقاد أراجونيس إسبانيا لإحراز لقب "يورو 2008" في النمسا وسويسرا، ثم ترك المهمة ليخلفه ديل بوسكي صاحب إنجاز الفوز بكأس العالم 2010.

وروى أراجونيس قصة تشكيل الجيل الحالي من اللاعبين الإسبان، قائلا "خسرنا أمام أيرلندا الشمالية في يورو 2008.. ومن ثم قررنا إبعاد العناصر التي لا تضع مصلحة الفريق في المقدمة".

وعند سؤال عما إذا كان يعني بذلك الهداف المخضرم راؤول جونزاليز، قال "ليس راؤول وحده.. ربما كان هو الأكثر شهرنا ولكننا أبعدنا لاعبين آخرين مثل خواكين سانشيز وميشيل سالجادو وسانتياجو كانيزاريس وديفيد ألبيلدا".

وكشف أراجونيس أن مباراة إيطاليا في ربع نهائي يورو 2008 كانت نقطة تحول في مسار المنتخب الإسباني حيث كانت كل الترشيحات تشير إلى خروج الفريق "كالمعتاد" في حين عمل المدرب على تحفيز لاعبيه نفسيا للتخلص من العصبية.

وأشار أراجونيس إلى وجود دور بارز لحارس المرمى وقائد المنتخب إيكر كاسياس، قائلا "كان ذراعي الأيمن في كل شيء".

وتبدأ إسبانيا في يورو 2012 حملة الدفاع عن اللقب ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إيطاليا وكرواتيا وجمهورية أيرلندا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف