رياضة

شارابوفا إلى نصف النهائي في مباراة ثأرية جديدة مع كفيتوفا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الاستونية كايا كانيبي الثالثة والعشرين 6-2 و6-3 الاربعاء.

وتأهلت شارابوفا للمرة الثانية على التوالي الى نصف النهائي والثالثة في مسيرتها بعد عام 2007 حيث توقفت في هذا الدور ولم تستطع احراز اللقب الوحيد في البطولات الكبرى الذي تخلو منه خزائنها بعد تتويجها في ويمبلدون الانكليزية (2004) ثم فلاشينغ ميدوز الاميركية (2006) وملبورن الاسترالية (2008).

وتطمح شارابوفا (25 عاما) الى استعادة المركز الاول في التصنيف العالمي، وتأهلها الى المباراة النهائية يحقق لها هذه الهدف.

وعبرت شارابوفا الادوار الثلاثة الاولى في البطولة بسلاسة وسهولة وهدوء تام، لكنها خسرت في الدور الرابع اول مجموعة في مشوارها الحالي في المباراة مع التشيكية كلارا زاكوبالوفا المصنفة 44 عالميا قبل ان تهزمها 6-4 و6-7 (5-7) و6-2 في 3 ساعات و11 دقيقة.

لكن الروسية "الحسناء" استعادت اليوم بعضا من تألقها وقد ترافق ذلك مع عدم ارتكاب الكثير من الاخطاء المباشرة والمزدوجة فلن تترك اي فرصة للاستونية التي بلغت ربع النهائي ايضا عام 2008، وهزمتها في ساعة و14 دقيقة (39 للمجموعة الاولى و35 للثانية).

وقالت شارابوفا "انا سعيدة ببلوغي نصف النهائي للمرة الثالثة واتمنى ان تكون ثابتة. انا سعيدة ايضا لاني رفعت من مستوى ادائي عما كان عليه في المباراة السابقة والتي كانت معقدة".

وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا (22 عاما)، الرابعة وبطلة ويمبلدون الانكليزية 2011، التي انهت مغامرة الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا بفوزها عليها 3-6 و6-2 و6-4.

وكانت شفيدوفا المصنفة 144 جردت الصينية نا لي من لقبها.

وتعليقا على مباراتها المقبلة مع التشيكية التي تتخذ مرة جديدة طابعا ثأريا، قالت "خضت وكفيتوفا مباريات كبيرة في الاشهر الاخيرة، وهذه المرة ستكون كالمرات السابقة. لقد تقدمت جدا على صعيد التحرك في الملعب ليس على الارض الترابية فحسب وانما بشكل عام. وانا كنت مرتاحة اليوم".

والتقت شارابوفا مع كفيتوفا سابقا 5 مرات ففازت الروسية في 3 مرات في نصف نهائي دورة ممفيس الاميركية (2010) ونصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة (21012) ونصف نهائي شتوتغارت الالمانية (2012)، والتشيكية مرتين في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية (2011) وربع نهائي دورة طوكيو بالانسحاب (2011).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف