رياضة

فيدرر الى النهائي من دورة هاله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا نهائي دورة هاله الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 750 الف يورو، للمرة السابعة في مسيرته بفوزه في نصف النهائي على الروسي ميخائيل يوجني بسهولة 6-1 و6-4 السبت.

وسيخوض فيدرر الباحث عن لقبه الخامس هذا الموسم (فاز في دورات روتردام ودبي وانديان ويلز للماسترز ومدريد للماسترز) والخامس والسبعين في مسيرته الاسطورية، نهائي هذه الدورة للمرة السابعة بعد 2003 (فاز على الالماني نيكولاس كيفر) و2004 (فاز على الاميركي ماردي فيش) و2005 (فاز على الروسي مارات سافين) و2006 (فاز على التشيكي توماس بيرديتش) و2008 (فاز على الالماني فيليب كولشرايبر) و2010 (خسر امام الاسترالي ليتون هويت).

وقال فيدرر بعد اللقاء "لعبت بشكل قوي من البداية الى النهاية وكنت اكثر هجوما من مباراة الامس التي شهدت تنفيذ ركلات ترجيحية" في اشارة الى الارسالات الساحقة التي نجح فيها الكندي ميلوش راونيتش الخامس في مباراة ربع النهائي والتي وصل عددها الى 25 ارسالا قبل ان ينحني امام خبرة السويسري.

ويلتقي فيدرر الذي حقق اليوم فوزه الثالث على يوجني في 2012 والثالث عشر من اصل 13 مواجهة بينهما، في النهائي الخامس له هذا الموسم وال105 في مشواره الاحترافي، مع الالماني طومي هاس، بطل 2009، الذي هزم بصعوبة مواطنه كولشرايبر 7-6 (7-5) و7-5.

وكان كولشرايبر تالمصنف ثامنا اطاح امس بالاسباني رافايل نادال المصنف اول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف