رياضة

فيرر وبتروفا إلى نصف نهائي دورة زهرتوغنبوش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الاسباني دافيد فيرر المصنف اول الدور نصف النهائي من دورة زهرتوغنبوش (روزمالين) الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250ر398 الف دولار للرجال و220 الف دولار للسيدات، وذلك بفوزه السهل جدا على الهولندي المغمور ايغور سييسلينغ 6-صفر و6- الخميس.

واحتاج فيرر (30 عاما ومصنف 6 عالميا) الى حوالي 43 دقيقة فقط لكي يتخلص من سييسلينغ (24 عاما ومصنف 112 عالميا) ويحجز بطاقته الى الدور نصف النهائي حيث سيواجه الفرنسي بينوا بير الذي تغلب بدوره على الياباني تاتسوما ايتو 6-3 و7-5.

ويسعى فيرر الى لقبه الرابع في 2012، بعد ان توج بطلا لدورات اوكلاند وبوينوس ايرس واكابولكو (خسر ايضا نهائي برشلونة)، والخامس عشر في مسيرته الاحترافية والثاني له في هذه الدورة التي احرز لقبها عام 2008 على حساب الفرنسي مارك جيكل، علما بانه يشارك فيها للمرة الثالثة (خرج من الدور ربع النهائي عام 2009).

كما بلغ الدور نصف النهائي الالماني فيليب بيتشنر بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه-فاسلان 6-4 و7-6 (8-6)، وهو سيواجه الفائز من مواجهة البلجيكي كزافييه ماليس واللوكسمبورغي جيل مولر.

ولدى السيدات، تأهلت الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثامنة الى الدور نصف النهائي وذلك بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثالثة 6-2 و6-صفر.

وتلتقي بتروفا في الدور نصف النهائي مع الايطالية روبرتا فينتشي السادسة وحاملة اللقب او البلجيكية كيرستن فليبكنز التي اطاحت في الدور الاول بالاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة اولى ثم تخلصت من عقبة الروسية داريا غافريلوفا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف