رياضة

جائزة أوروبا الكبرى: فيتل ينطلق من المركز الأول

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سينطلق الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في الموسمين الاخيرين من المركز الاول في جائزة اوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد غدا الاحد على حلبة مدينة فالنسيا الاسبانية، بعدما حل في المركز الاول في التجارب الرسمية السبت.

وانتظر فيتل الذي لم يقهر في فالنسيا منذ 2010 لغاية اللحظات الاخيرة كي يقتنص المركز الاول في التجارب للمرة الثالثة هذا الموسم بعد جائزتي البحرين وكندا، والثالثة والثلاثين في مسيرته في الفورمولا واحد.

وقطع فيتل اسرع لفة بزمن قدره 086ر38ر1 دقيقة بمعدل سرعة 891ر198 كلم/ساعة، بعدما خاطر في الفترة الاولى وحل في المركز الرابع عشر ثم رابعا في نهاية الفترة الثانية.

وقال فيتل العاشق ايضا للعبة كرة القدم: "جربنا حظنا في النهائي ونجح الامر. سيكون صعبا توقع اسم الفائز في سباق الاحد، على غرار نتائج كاس اوروبا لكرة القدم".

وتقدم فيتل على البريطلاني لويس هاميلتون (ماكلارين) الباحث عن فوزه الثاني هذا الموسم، بعد يومين من العمل المكثف على عيارات سيارة "ام بي 4-27" بمحرك مرسيدس.

وحل الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس رينو) الفائز في جائزة برشلونة ثالثا لينطلق على خط واحد مع الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو).

وكان لافتا عدم خوض اسماء كبيرة الفترة الثالثة من التجارب، فحل الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بطل العالم مرتين في المركز الحادي عشر والالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس) بطل العالم سبع مرات في المركز الثاني عشر، في حين سينطلق الاسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو) من المركز التاسع عشر.

ودخل موسم 2012 التاريخ لانه شهد حتى الان فوز 7 سائقين مختلفين في سبع سباقات وذلك بعدما افتتح الموسم بفوز البريطاني جنسون باتون (ماكلارين) في استراليا، ثم الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) في ماليزيا، والالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي) في الصين، ومواطنه بطل العالم سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) في البحرين، والفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) في اسبانيا، والاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) في موناكو، والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين) في كندا.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين مع 88 نقطة، مقابل 86 لالونسو و85 لفيتل 79 لويبر.


- ترتيب العشرة الاوائل في التجارب الرسمية:

1- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 086ر38ر1 دقيقة

2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) 410ر38ر1 د

3- الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) 475ر38ر1 د

4- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو) 505ر38ر1 د

5- الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) 513ر38ر1 د

6- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 623ر38ر1 د

7- الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر-فيراري) 741ر38ر1 د

8- الالماني نيكو هالكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) 752ر38ر1 د

9- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) 801ر38ر1 د

10- البريطاني بول دي ريستا (فورس انديا-مرسيدس) 992ر38ر1 د

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف