رياضة

بطولة ويمبلدون: ديوكوفيتش يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الاسباني خوان كارلوس فيريرو 6-3 و6-3 و6-1 في الدور الاول الاثنين.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاميركي راين هاريسون او التايواني ين-هسون لو.

ولم يجد ديوكوفيتش الساعي الى لقبه الكبير السادس اي صعوبة للتخلص من عقبة فيريرو في اول مباراة له منذ خسارته نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، امام الاسباني رافايل نادال.

وبدوره لم يجد السويسري روجيه فيدرر الثالث اي مشكلة لبلوغ الدور الثاني بفوزه على الاسباني البرت راموس 6-1 و6-1 و6-1.

ويلتقي فيدرر الساعي الى احراز اللقب السابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الاميركي بيت سامبراس، في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني الذي تغلب على الفرنسي ميكايل لودرا 3-6 و6-3 و6-4 و7-5.

في المقابل، خرج الارجنتيني دافيد نالبانديان وصيف بطل عام 2002 من الدور الاول بخسارته امام الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 4-6 و6-7 (4-7) و2-6.

ويأتي خروج نالبانديان بعد اسبوع من استبعاده من المجموعة الثانية من المباراة النهائية لدورة كوينز الانكليزية الدولية بسبب سلوك غير رياضي.

واستبعد نالبانديان الذي كسب المجموعة الاولى 7-6 (7-3)، بسبب تصرفه غير الرياضي عندما خسر ارساله في الشوط السابع من المجموعة الثانية حيث تخلف 3-4، ففجر جام غضبه بركله لوحة اعلانات بمحيط كرسي احد حكام الخط اندرو ماكدوغال واصاب الاخير في قصبة ساقه اليسرى.

وتوقفت المباراة بضع دقائق وتقدم نالبانديان باعتذاراته الى الحكم بيد ان ذلك لم يجد نفعا لان مسؤول رابطة اللاعبين المحترفين طوم بارنس قرر استبعاده.

ويلتقي تيبساريفيتش في الدور الثاني مع الاميركي راين سويتينغ الفائز على الايطالي بوتيتو ستاراتشي 6-2 و2-صفر ثم بالانسحاب.

ولدى السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس الدور الثاني بفوزها السهل على الاسترالية اناستازيا روديونوفا 6-2 و6-3.

وتلتقي شارابوفا بطلة عام 2004 في الدور المقبل مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي تغلبت على الصربية فيسنا دولونتش 5-7 و6-صفر و7-5.

وتأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة بفوزها على السلوفاكية مغدالينا ريباكوفا 6-3 و6-3.

وتلتقي رادفانسكا التي خرجت من ربع النهائي عامي 2008 و2009، في الدور المقبل مع الروسية ايلينا فيسنينا التي ازاحت الاميركية فينوس وليامس حاملة اللقب 5 مرات بالفوز عليها 6-1 و6-3.

وهي المرة الاولى التي تخرج فيها وليامس من الدور الاول للبطولة منذ مشاركتها الاولى عام 1997.

وعانت وليامس الامرين في الاعوام الاخيرة وهي عادت الى الملاعب في آذار/مارس الماضي بعد غياب 6 اشهر بسبب المرض.

وكانت خسارة اليوم الرابعة لفينوس في الدور الاول للبطولات الاربع الكبرى مقابل 52 فوزا، لكنها جاءت ايضا بعد خروجها من الدور الثاني لرولان غاروس.

وتأهلت ايضا الاسترالية سامنتا ستوسور الخامسة بفوزها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و6-3.

وتلتقي ستوسورو في الدور المقبل مع الهولندية ارانتشا روس او اليابانية ميكاسي دوي الصاعدة من التصفيات.

وتسعى ستوسور بطلة فلاشينغ ميدوز العام الماضي والتي بلغت نصف نهائي رولان غاروس مطلع الشهر الحالي، الى تخطي حاجز الدور الثالث في ويمبلدون حيث لم يسبق لها تحقيق ذلك علما بانها خرجت من الدور الاول في العامين الاخيرين.

وحجزت الصينية نا لي الحادية عشرة بطاقتها الى الدور الثاني بفوزها على الكازخستانية كسينيا بيرفاك 6-3 و6-1، لتضرب موعدا مع الرومانية سورانا سيرستيا التي تغلبت على الفرنسية بولين بارمنتييه 6-4 و6-1.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف