رياضة

دل بوسكي : الدفاع الجيد يساهم بشكل أكبر من الهجوم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعترف المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم بأن فريقه يؤدي بشكل أفضل في الناحية الدفاعية عنه في النواحي الهجومية وهو ما قد يثير الدهشة بالنظر إلى خصائص وإمكانيات لاعبي الفريق.

وأوضح دل بوسكي أن التألق في الدفاع أكثر من الناحية الهجومية يساعد الفريق بشكل أكبر على تحقيق الانتصارات.

ولم يتخل دل بوسكي عن هدوئه المعتاد في التعبير عن سعادته الطاغية بتأهل فريقه إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا بعد تغلبه على المخنتخب البرتغالي 4/2 بضربات الترجيح مساء أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

كما أعرب دل بوسكي عن سعادته بضربة الترجيح التي سددها سيرخيو راموس على طريقة النجم التشيكوسلوفاكي السابق بانينكا.

وقال دل بوسكي إنه شعر بالسعادة عندما عانقت كرة راموس الشباك مؤكدا أنه لم يشك على الاطلاق في ثقة راموس وقدرته على تسجيل هذه الضربة.

واعترف دل بوسكي "على مدار 90 دقيقة كان الدفاع هو الأفضل في كل من الفريقين.. أود تهنئة المنتخب البرتغالي على هذه البطولة المثيرة التي قدمها هذا الفريق".

وأوضح دل بوسكي أن اللاعبين الخمسة الذين سددوا ضربات الترجيح طلبوا ذلك بأنفسهم.

كما نقل دل بوسكي عن سيسك فابريجاس قوله "أفضل تسديد الضربة الخامسة لأنها الضربة التي تمنح الفريق الفوز" مشيرا إلى أن اللاعب سدد بالفعل الضربة الخامسة الحاسمة.

وأشاد دل بوسكي بنجاح فريقه في التعامل مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. وقال "كل اللاعبين تعاونوا في السيطرة على رونالدو. كان ألفارو أربيلوا مكلفا بالتصدي له ، ولكنه وجد مساعدة جيدة من باقي اللاعبين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف