رياضة

بواش معرض لخسارة مبالغ مالية كبيرة إذا تعاقد مع توتنهام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لم يحصل المدرب البرتغالي اندريه فيلاش - بواش على مستحقاته الكاملة دفعة واحدة عندما تمت إقالته من منصب المدير الفني لتشلسي في آذار الماضي بعد ثمانية أشهر من عقده لمدة ثلاث سنوات.

بدلاً من ذلك، وافق البلوز على دفع راتباً أسبوعياً له بمبلغ 100 ألف استرليني لحين حصوله على وظيفة أخرى.

وتسلم فيلاش - بواش (34 عاماً) دفوعات لثلاثة أشهر حتى بداية تموز الجاري.

ولكن إذا تم تعيينه في وايت هارت لين، فإن مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش سيوقف "صنبور النقد"، وبذلك ستفوت البرتغالي 25 شهراً من الاستحقاقات التي تقدر بـ10.8 مليون استرليني.

ولمحت تقارير من البرتغال أن محادثات فيلاش - بواش مع توتنهام تصطدم بمشاكل مالية.

حتى أنه كانت هناك شائعات بأن تشلسي اتخذ خطوة لم يسبق لها مثيل لمنع مديره الفني السابق من الانضمام إلى أي منافس آخر له في البريمير ليغ لمدة لا تقل عن 12 شهراً، ولكن بطل أوروبا نفى ذلك، وقال إن البرتغالي حر في الموافقة على أي وظيفة منذ تركه ستامفورد بريدج.

واستخدم تشلسي طريقة الدفع هذه لفيلاش - بواش على اعتبارها وسيلة لتجنب دفع تعويضات ضخمة مرة واحدة بعدما كان قد أعطى 13 مليون استرليني لبورتو في الصيف الماضي لتأمين خدماته.

من جهة أخرى، ادعى المدير الفني السابق في توتنهام هاري ريدناب بأنه ترك فريقاً جيداً بما فيه الكفاية للفوز بلقب الدوري الممتاز. في الوقت الذي يتهيأ النادي اللندني لتسمية فيلاش - بواش مديراً فنياً له في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وعلى رغم استغراب ريدناب بإقالته من وايت هارت لين في وقت سابق من الشهر الماضي، إلا أنه يعتقد بأن اللاعبين الذي تركهم خلفه جيدين بما فيه الكفاية لانتزاع المجد من عمالقة مدينة مانشستر مع سنة أخرى من الخبرة.

وبما أن توتنهام قد احتل المركز الرابع في البريمير ليغ في الموسم الماضي، فإن الخطوة التالية هي المحاولة لإحراز اللقب. ولا يعتقد ريدناب بأن هذا الاحتمال مستحيلاً، ولكنه يصر على أنه إذا أراد فيلاش - بواش أن يكون ناجحاً فإن وظيفته الأولى يجب أن تكون الاحتفاظ بصانع الألعاب لوكا مودريتش في النادي.

يذكر ان ريدناب ورئيس توتنهام دانيال ليفي رفضا في الصيف الماضي من تحقيق النجم الكرواتي حلمه بالانتقال إلى تشلسي. ولكنه يُعتقد الآن بأن مودريتش أكثر تصميماً بترك النادي بعد رحيل ريدناب.

وقدم مايسترو خط الوسط عروضاً رائعة لبلاده في يورو 2012 على رغم خروج كرواتيا من مرحلة المجموعات. وهو مرتبط بشكل كبير للانضمام إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد، مع ادعاء توتنهام أنه من غير المرجح أن يوافق على عرض انتقاله بأقل من 30 مليون جنيه استرليني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف