رياضة

توريس هدافاً بثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توج مهاجم اسبانيا فرناندو توريس رسميا هدافا لكأس اوروبا 2012 التي اسدل الستار عليها في كييف الاحد واحرز لقبها منتخب بلاده بفوز ساحق على ايطاليا 4-صفر في المباراة النهائية.

وسجل توريس الهدف الثالث لفريقه رافعا رصيده الى ثلاثة اهداف في النهائيات بعد هدفيه في مرمى جمهورية ايرلندا في دور المجموعات، فتساوى مع خمسة لاعبين آخرين في صدارة الهدافين وهم الالماني ماريو غوميز والايطالي ماريو بالوتيلي والروسي الان دزاغويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

توريس وغوميز هما الوحيدان اللذان ساهما ايضا بتمريرة حاسمة واحدة، لكن توريس تفوق على غوميز لانه لعب دقائق اقل من المهاجم الالماني (189 دقيقة لتوريس و291 لغوميز)، فتوج هدافا للبطولة.

وكان زميل توريس في خط هجوم منتخب اسبانيا دافيد فيا توج هدافا للنسخة الاخيرة عام 2004 برصيد اربعة اهداف، لكنه غاب عن النهائيات الحالية لكسر في ساقه.

وأحرز توريس، الذي دخل احتياطيا لسيسك فابريغاس، الهدف الثالث للمنتخب الاسباني في الدقيقة 84 في مرمى ايطاليا، ثم صنع الهدف الرابع لزميله البديل ايضا خوان ماتا في الدقيقة 88. وللمفارقة فان اللاعبين يدافعان عن الوان تشلسي الانكليزي الذي توج بطلا لدوري ابطال اوروبا في نهاية الموسم الفائت ايضا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف